الرئيسية / اقتصاد / «الكويتية للاستثمار» تستحوذ على عقار في فرانكفورت بقيمة 18.6 مليون يورو

«الكويتية للاستثمار» تستحوذ على عقار في فرانكفورت بقيمة 18.6 مليون يورو

أعلنت الشركة الكويتية للاستثمار اليوم الأربعاء اتمام استحواذها على عقار تجاري في مدينة فرانكفورت الألمانية بقيمة إجمالية تبلغ 6ر18 مليون يورو.
وقال مدير أول إدارة تطوير الأعمال في الشركة أحمد عواض في بيان صحفي إن صفقة الاستحواذ على العقار تتماشى مع استراتيجية الشركة الهادفة إلى الاستحواذ على الأصول الآمنة ذات المخاطر القليلة في ضوء ضوابط ومعايير استثمارية تحقق أفضل العوائد للشركة والعملاء.
وتوقع عواض أن يحقق العقار عائدا سنويا يفوق 5ر7 في المئة على الاستثمار مشيرا إلى أن الشركة تدرس بعض الفرص الاستثمارية الأخرى التي تعكس مردودا جيدا لها ولعملائها.
من جانبه قال مدير إدارة الاستثمار المباشر في الشركة أحمد المنيس إن (الكويتية للاستثمار) اشترت العقار بعد أن أضحت فرانكفورت قبلة المستثمرين ومحط أنظار الشركات والمصارف والمؤسسات العالمية في الفترة الأخيرة لتشكل المركز الرئيسي لها في أوروبا.
وأكد أن (الكويتية للاستثمار) تسعى إلى أن تتركز استثماراتها في أصول استثمارية بمخاطر أقل عرضة لتقلبات السوق بغية تحقيق تطلعات الشركة وعملائها ووفقا لاستراتيجيتها الموضوعة إذ تعد هذه الصفقة أفضل مثال لما تتمتع به من مزايا عديدة لناحية المدة الإيجارية الطويلة والموقع الفريد الذي تتخذ منه أكبر المصارف والمؤسسات العالمية مقرا لها إضافة إلى العوائد المجزية التي يحققها الاستثمار.
وأسست (الكويتية للاستثمار) عام 1961 وأدرجت في بورصة الكويت عام 1984 برأسمال 12ر55 مليون دينار كويتي (نحو 2ر180 مليون دولار) وتعمل في استثمار وتنمية ادخارات مساهميها وعملائها والقروض التي تعقدها وذلك بتوظيفها في الأوراق المالية والحقوق والامتيازات والممتلكات والموجودات.
كما تكمن أغراضها في تأسيس شركات أخرى بغرض تحقيق الربح بما لا يتعارض مع أحكام القوانين كذلك المساعدة في تأسيس مثل هذه الشركات وبيع أسهم وسندات الشركات والهيئات الحكومية وشبه الحكومية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*