الرئيسية / اقتصاد / «الأحمر» يكسو مؤشرات البورصة في ختام تداولات اليوم

«الأحمر» يكسو مؤشرات البورصة في ختام تداولات اليوم

أغلقت بورصة الكويت تداولاتها اليوم على انخفاض مؤشراتها الرئيسية الثلاثة بواقع 36ر40 نقطة للسعري ليصل إلى 5ر6767 نقطة و57ر0 نقطة للوزني و89ر0 نقطة ل(كويت 15).
وبلغت قيمة الأسهم المتداولة حتى ساعة الإغلاق 2ر11 مليون دينار كويتي (نحو 96ر36 مليون دولار أمريكي) في حين بلغت كمية الأسهم المتداولة 8ر79 مليون سهم تمت عبر 3128 صفقة.
وكانت أسهم شركات (المدن) و(الاثمار) و(آبار) و(تنظيف) و(فجيرة أ) و(المال) الأكثر ارتفاعا في حين كانت أسهم شركات (الخليجي) و(أجوان) و(خليج ب) و(م الأعمال) و(الاثمار) و(عقارات ك) الأكثر تداولا من حيث الكمية.
ويعد (كويت 15) مؤشرا لقياس أداء بورصة الكويت ويتضمن أكبر 15 شركة كويتية مدرجة من ناحية القيمة السوقية التي تستوفي شروط السيولة المعتمدة في اختيار الشركات ضمن المؤشر.
وصمم (كويت 15) ليكون المقياس الرائد للاقتصاد الكويتي وليتبع أداء بورصة الكويت ككل بغرض الحصول على أقصى قدر من الشفافية وتسهيل تداول المشتقات وقياس العائد على الاستثمار وأداء الصناديق والمحافظ.
وتتم مراجعة واختيار الشركات المتضمنة في (كويت 15) مرة كل ستة أشهر ليعكس أداء الشركات ذات السيولة الأعلى والحجم الأكبر من حيث القيمة الرأسمالية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*