الرئيسية / محليات / «الإغاثة الكويتية» تنظم رحلة للتعايش مع اللاجئين السوريين في الأردن

«الإغاثة الكويتية» تنظم رحلة للتعايش مع اللاجئين السوريين في الأردن

نظمت جمعية الإغاثة الإنسانية الكويتية اليوم الأحد رحلة لتجربة التعايش مع اللاجئين السوريين في الأردن ومشاركتهم المعاناة الإنسانية اليومية.
وقال المدير العام للجمعية خالد الشامري، إن وفد الجمعية إلى الأردن نقل إلى المحسنين والمتبرعين عبر بث مباشر على شبكات التواصل الاجتماعي تحت وسم (لاجئ – لايف) هذه التجربة بكل لحظاتها.
وأضاف أن هذه “المبادرة” تهدف إلى التعرف بشكل دقيق على احتياجات الأشقاء من اللاجئين السوريين وتفاصيل معاناتهم اليومية في المخيمات فضلا عن تسليط الضوء على ما ينقصهم من مواد غذائية ومستلزمات ضرورية خلال فصل الشتاء.
واشار إلى أن الرحلة إلى الأردن ومدتها يومان شهدت إطلاق المشروع الإغاثي (لنشاركهم الدفء) مؤكدا في هذا الإطار حرص الجمعية وأهل الخير على مساعدة اللاجئين وتخفيف معاناتهم بشتى الطرق.
وأوضح أن الجمعية نفذت خلال الرحلة حملة لجمع التبرعات وتوفير 20 ألف دينار كويتي (7ر66 ألف دولار) كمرحلة أولى لشراء أهم مستلزمات الأسر السورية اللاجئة وتوزيعها عليهم “وسط موجة البرد القارس التي يتعرض لها الأردن”.
ودعا الشامري الراغبين من المحسنين بالمشاركة في هذا المشروع إلى زيارة موقع (جمعية الإغاثة الإنسانية) الإلكتروني أو الاتصال بالخط الساخن للجمعية معربا عن الشكر
والتقدير للمتبرعين على دعمهم المتواصل لمساعي الجمعية ومشاريعها الإغاثية.
وأشاد في هذا الصدد بالجهود التي يبذلها سفير الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج وطاقم السفارة لتسهيلهم المهام الإنسانية للوفود الكويتية.
ويعيش في الأردن نحو 3ر1 مليون سوري لجأ نحو نصفهم بعد اندلاع الأزمة السورية قبل سبعة أعوام في وقت تتخذ نسبة كبيرة من أسر اللاجئين المخيمات والمناطق العشوائية الحدودية ملجأ لها.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*