جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / وزير العمل الفلبيني: الرئيس دوتيرتي جاد في قضية القيام بحظر شامل لإرسال العمالة إلى الكويت

وزير العمل الفلبيني: الرئيس دوتيرتي جاد في قضية القيام بحظر شامل لإرسال العمالة إلى الكويت

نقلت وكالة الأنباء الفلبينيية الرسمية اليوم الجمعة، تصريحاً على لسان وزير العمل والعمالة الفلبينية سيلفستر بيلو قال فيه أن الرئيس رودريجو دوتيرتي «جاد في قضية القيام بحظر شامل لإرسال العمالة إلى الكويت»، مضيفاً:« إن الشاغل الكبير للرئيس هو رفاه العمال الفلبينيين في الخارج، وهو جاد في تهديده بالحظر الكامل إذا كان التحقيق يشير إلى المعاملة العنيفة والاستغلال كسبب للوفاة»، على حد تعبيره.

وتابع وزير العمل قائلاً: «الحكومة مستعدة في حالة تم القيام بحظر كامل لإرسال العمالة الفلبينية إلى الكويت، فلدينا أسواق بديلة مثل الصين وكندا والمملكة المتحدة، مضيفاً: «كما أن بلادنا لديها طلب متزايد على العمال في الخارج».

ونقلت الوكالة عن الوزير قوله أيضاً «علينا أن نضمن الحماية الكاملة والأمن لعمالنا الفلبينيين قبل إرسالهم إلى الكويت، ولهذا السبب أمرنا بتعليق إرسال العمالة»، مشيراً إلى أن «نتائج التحقيقي في حوادث الوفاة ستكون بعد 15 يوما».

وقال بيلو أن: «مكتبه تلقى تقارير عن وقوع 447 1 حالة سوء معاملة و 959 2 حالة انتهاك عقد و 227 حالة اعتداء جنسي و 63 حالة اغتصاب عمال فلبينيين لمدة عام واحد فقط اعتبارا من عام 2016.

هذا وكانت الحكومة الفلبينية قد ادعت أن حالات وفاة وقعت لعمال فلبينيين في الكويت، وهو ما فندته وزارة الخارجية مشددة على أن «العمالة الفلبينية تتمتع بأجواء مريحة تضمن حقوقهم».

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*