الرئيسية / محليات / سفيرنا في ابوظبي: ضرورة العمل التطوعي في المحافظة على البيئة

سفيرنا في ابوظبي: ضرورة العمل التطوعي في المحافظة على البيئة

قال سفير دولة الكويت لدى الامارات صلاح البعيجان اليوم الاربعاء ان مشاركة فريق اصدقاء البيئة الكويتي في فعاليات ملتقى (اسبوع ابوظبي للاستدامة) يؤكد اهمية العمل التطوعي في المحافظة على البيئة.
واضاف السفير البعيجان في اثناء زيارته للجناح الكويتي المقام على هامش الفعاليات ان انشطة الفريق الكويتي في مجال البيئة ابرزت دور دولة الكويت في العمل البيئي التطوعي ودعمها لمشاريع التنمية المستدامة.
واثنى في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على جهود الجمعية الكويتية لحماية البيئة في تفعيل مشاركة الاجيال الناشئة في الأنشطة المجتمعية المحلية والعالمية وتعزيز دور الشباب الانساني في مجال العمل التطوعي.
بدوره قال عضو مجلس ادارة الجمعية الكويتية لحماية البيئة ورئيس الوفد الكويتي لاصدقاء البيئة نواف المويل في تصريح مماثل ان المشاركة الكويتية في الفعاليات المصاحبة للملتقى حظيت باشادات دولية وعربية واسعة.
واكد ان الوفد الكويتي سجل حضورا متميزا من خلال مشاركته في كل فعاليات معرض الطاقة المتجددة والملتقى الخليجي وما يتضمنه من ندوات ومحاضرات وورش عمل تناولت موضوع الاستدامة في التعامل مع الموارد البيئية والطبيعية فضلا عن تنظيم برنامج رحلات استكشافية وعلمية الى كافة المقاصد والمواقع البيئية في ابوظبي.
ولفت المويل الى زيارة وزير البيئة والتغير المناخي الاماراتي الدكتور ثاني الزيودي للجناح الكويتي وكذلك مناقشته للمشاريع التي نفذها المتطوعون ونماذج المحاكاة البيئية وحلولهم التطبيقية للقضايا البيئة.
واوضح ان المشاريع التي شارك بها الفريق الكويتي هي الاعلام البيئي والتوعية والتكيفات المختلفة للقشريات في بيئات مختلفة واهمية الطيور واثر التخييم على البيئة البرية الى جانب عرض انشطة الجمعية واصداراتها في مجال البيئة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*