الرئيسية / محليات / الروضان: لم يصل الوزارة أي شكاوي بوجود بصل مصري بشهادة هندية في السوق

الروضان: لم يصل الوزارة أي شكاوي بوجود بصل مصري بشهادة هندية في السوق

أكد وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان أنه لم يصل للوزارة ممثلة في قطاع الرقابة التجارية أي شكاوى تتعلق بموضوع وجود بصل مصري بشهادة هندية في السوق المحلي ولم يتم ضبط أي مخالفة بهذا الشأن .

جاء ذلك في رد للوزير الروضان على سؤال برلماني حصلت عليه “سرمد” عن صحة خبر دخول ( 220 ) طناً من البصل المصري بشهادة هندية وهل خضعت البضاعة لشروط القرار الأخير للجنة العليا لسلامة الأغذية الخاص بالمنتجات الزراعية المستوردة من جمهورية مصر العربية وأين توجد البضاعة حالياً وهل دخلت السوق المحلي ؟

وقال الروضان ردا على السؤال البرلماني: إن وزارة التجارة لا يقع ضمن اختصاصها مراقبة دخول أي سلع أو بضائع للكويت أيا كان منفذ دخولها برا أو بحرا أو جوا وكذا كافة الإجراءات اللاحقة على دخولها سواء من حيث فحصها او خضوعها لشروط اللجنة العليا سلامة الأغذية.

وأضاف الروضان : إن دور وزارة التجارة والصناعة وفقا للقانون ينحصر في مراقبة البضائع المعروضة في الأسواق المحلية من حيث بلد ‏المنشأ وتواريخ الصلاحية وتعمد رفع أسعارها.

وتابع الروضان : وفقا لهذا الاختصاص الأخير طبقا للقانون لم يصل لوزارة التجارة والصناعة ممثلة في قطاع الرقابة التجارية أي شكاوى تتعلق بموضوع السؤال ولم يتم ضبط أي مخالفة بهذا الشأن.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*