الرئيسية / جرائم وقضايا / المكراد: 12 ألف حادث حريق أودى بحياة 154 شخصاً في 2014

المكراد: 12 ألف حادث حريق أودى بحياة 154 شخصاً في 2014

أكد نائب المدير العام لشؤون المكافحة وتنمية الموارد البشرية في الاارة العامة للاطفاء العميد خالد المكراد ان 154 شخصاً لقوا مصرعهم واصيب 1023 آخرين في 12 ألف حادث حريق وانقاذ خلال العام الماضي 2014.

واضاف المكراد في مؤتمر صحافي امس، ان الحرائق في العام الماضي 2014 ارتفعت %5، مشيرا الى ان عدد الحرائق التي تمت مكافحتها من قبل رجال الاطفاء والجهات الاخرى بلغت 4899 حريقاً، مشيراً الى انالإدارة قدرت الخسائر الناجمة عن حرائق العام الماضي بـ 10 ملايين و600 ألف دينار.

وقال المكراد ان الادارة ستحتفي بفعاليات يوم “رجل الاطفاء” الـ13 ما بين 5 و7 مارس المقبل برعاية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله.

من جانب اخر، اكد مدير عام الاطفاء اللواء يوسف الانصاري ان الادارة ستركز في المرحلة المقبلة على المشاريع التنموية الكبرى من خلال تطوير نظام عملها في منح التراخيص.

وقال الانصاري في تصريح صحافي على هامش مشاركته في «الملتقى الاول لاصدار الرخص الهندسية ومباني السكن» الذي نظمته لجنة الاصلاح والتطوير في المجلس البلدي امس، ان المسؤولين في الادارة اجروا دراسة تحليلية عن اكثر الاعمال التي تأخذ جهدا ووقتا من عملها «فوجدنا ان 70 في المئة من الجهد يذهب لمصلحة منح التراخيص لمشاريع واعمال بسيطة خاصة في قطاع الوقاية والسلامة».

واضاف ان الادارة بعد نتائج هذه الدراسة رأت ضرورة التركيز على المشاريع التنموية الكبرى في الدولة، اضافة الى تدريب الموظفين المتعاملين مع هذه المعاملات واطلاعهم على احدث ما توصلت اليه التكنولوجيا.
وذكر ان الرؤية التي طرحت في هذا الملتقى الهندسي المتخصص ترتكز على تطوير عملية منح تراخيص البناء ونقلها من مرحلة التداول اليدوي والورقي الحالي الى مرحلة التكنولوجيا وميكنة الخدمات التي تقدمها الدولة في جميع الجهات.

وبين ان مؤسسات الدولة المختلفة تمتلك جميع العناصر والكفاءات الشابة الكويتية التي تستطيع تحقيق هذه الرؤية الطموحة، لافتا الى ان «الامر يحتاج الى مبادرة وتنسيق جاد بين مؤسسات الدولة».
من جانبه، قال رئيس لجنة الاصلاح والتطوير في المجلس البلدي العضو عبدالله الكندري، ان اللجنة رأت ضرورة الاستعانة بخبرات الدور الاستشارية، مضيفا انه تم تشكيل فريق عمل في المجلس لدراسة الموضوع من جميع الجوانب لتطبيقه، واعطاء الدور الاستشارية والمكاتب الهندسية الحق في استخراج التراخيص.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*