الرئيسية / عربي وعالمي / وزير خارجية البحرين: الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل سيهدد عملية السلام

وزير خارجية البحرين: الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل سيهدد عملية السلام

أكد وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد اليوم السبت أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل سيهدد عملية السلام في الشرق الأوسط ويعطل جميع المبادرات والمفاوضات للتوصل إلى الحل النهائي المأمول.
وقال وزير الخارجية البحريني في كلمة امام حوار المنامة ان القرار يعد مخالفة واضحة للقرارات الدولية التي تؤكد الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني وعدم المساس بها وان القدس الشرقية هي أرض محتلة يجب انهاء احتلالها معربا عن ثقته في التزام الولايات المتحدة بأمن واستقرار المنطقة.
وأكد أهمية الحفاظ على الدور المحوري للولايات المتحدة للتوصل الى حل الدولتين استنادا الى قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.
وقال إن امن واستقرار المنطقة يواجهان تحديات كثيرة وخطيرة وفي مقدمتها انتشار “الإرهابيين”.
وأشار الى الدور الهام الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في توفير وتيسير المساعدات للمناطق المتضررة من خلال مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية.
وأضاف أن التحالف الاستراتيجي مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة أمر حيوي لضمان أمن وسلامة الخليج العربي وما له من أهمية حيوية للأمن والسلم الدوليين.
وأفاد بأن الاحترام المتبادل لسيادة الدول والتزام جميع الدول بعدم التدخل في الشؤون الداخلية من أهم خطوات اعادة الأمن والاستقرار للمنطقة.
وجدد موقف مملكة البحرين الداعم للجهود التي تقوم بها الحكومة العراقية برئاسة حيدر العبادي لتخليص المناطق التي كان يحتلها ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) من بقايا “الإرهابيين” وضمان عودة سكان (الموصل) العراقية إلى ديارهم.
يذكر ان المنتدى الذي تستمر فعالياته ثلاثة ايام يشارك فيه عدد من الخبراء في السياسة والأمن والعسكريين والأكاديميين لبحث أهم القضايا وتبادل الآراء والأفكار.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*