الرئيسية / محليات / بيت الزكاة أنفق 92,400 دينارًا على مشروع التبرعات العينية في يناير الماضي استفادت منه 2956 أسرة يكفلها البيت

بيت الزكاة أنفق 92,400 دينارًا على مشروع التبرعات العينية في يناير الماضي استفادت منه 2956 أسرة يكفلها البيت

بيت الزكاة أنفق 92,400 دينارًا على مشروع التبرعات العينية في يناير الماضي

 

 

 

 

استفادت منه  2956  أسرة يكفلها البيت

 

 

أعلن بيت الزكاة عن استمرار مشروع التبرعات العينية لإمداد الأسر التابعة له بالمواد الغذائية والاستهلاكية الرئيسة، إلى جانب بعض الأجهزة المنزلية الكهربائية؛ للتيسير عليها وتقديم كل ما يلزم لسد حاجتها وتوفير العيش الكريم لها على مدار العام.

وبهذه المناسبة قال مراقب التبرعات العينية في بيت الزكاة عادل حمد الشراح إن البيت أنفق خلال شهر يناير الماضي على مشروع التبرعات العينية ما جملته (92,400 د.ك – اثنان وتسعون ألفاً وأربعمائة دينار)، استفاد منها 2956 أسرة مستحقة، شملت الأرز والسكر والزيت والدجاج واللحوم والحليب والعدس ومعجون الطماطم والشاي والملابس ومواد غذائية أخرى وبعض الأجهزة المنزلية كأجهزة التكييف والثلاجات والطباخات. إضافة إلى استفادة 93 أسرة شهرياً من المواد الغذائية التي يتم صرفها عبر نظام الكوبونات بموجب الاتفاقية المبرمة بين بيت الزكاة والأمانة العامة للأوقاف وجمعية الروضة وحولي التعاونية.

وأضاف الشراح أن بيت الزكاة تسلم تبرعات من أصحاب الأيادي البيضاء؛ شملت موادًا غذائية قيمتها (18,825 د.ك – ثمانية عشر ألفًا وثمانمائة وخمسة وعشرون ديناراً لا غير).

وأشار الشراح إلى أن بيت الزكاة قام خلال يناير 2015 بتوزيع 10850 كيلو أرز، و 2090 كيلو سكر، و 477 علبة زيت، و 271 علبة حليب بودرة، و 1350 دجاجة مجمدة، و 3232 باكيت معجون طماطم، و 784 كيلو عدس، وبرادة ماء، و 20 ثلاجة، و 6 مكيفات، و 6 طباخات مع فرن، و 8 غسالات.

وأكد الشراح أن قسم الاستلام والتخزين التابع لإدارة المشاريع والهيئات المحلية في البيت يوفر للأسر والحالات التي يكفلها المواد الغذائية على مدار العام من خلال فرعيه في السالمية والأندلس، حسب نوع المساعدة التي يقرها وفقاً للائحة الصرف، للتخفيف من الأعباء المالية الملقاة على كاهل الأسر، وتفعيلاً لمبدأ التكافل الاجتماعي.

وأوضح أن مشروع التبرعات العينية يتم الصرف عليه من خلال مشروع الصدقة الجارية وتبرعات أحد كبار المحسنين لبيت الزكاة واتفاقية مصرفي الإطعام والكسوة المبرمة بين بيت الزكاة والأمانة العامة للأوقاف.

كما أوضح أيضاً أن المشروع يتم تمويله بهذه المواد من خلال تبرع بعض الشركات والمؤسسات والأفراد نقدياً أو عينياً، لافتاً إلى وجود تعاون بين البيت و6 جمعيات تعاونية  لتوفير التموين لـ 2660 أسرة كويتية وغير محددي الجنسية بقيمة إجمالية قدرها (73,000 د.ك – ثلاثة وسبعون ألف دينار).

وأفاد الشراح أن قسم الاستلام والتخزين يعمل على تذليل عملية صرف السلع الغذائية الاستهلاكية الرئيسة للأسر المستحقة من خلال فرعيه في السالمية والأندلس، ويقوم القسم بتخزين المواد الغذائية وفق أحدث الطرق التخزينية المتبعة عالمياً، ويحرص على نظافة الأدوات المستخدمة في عمليات التعبئة والتحميل والنقل والتنزيل، وهو ما كلل بحصول بيت الزكاة على شهادة سلامة الأغذية أيزو 22000-2005 خلال عام 2009م.

وأعرب الشراح في ختام تصريحه عن عميق شكره لكافة المتبرعين الكرام من الأفراد والشركات والهيئات والجمعيات التعاونية؛ على تمويل مشروع التبرعات العينية ومشروع الصدقة الجارية، كما أعرب عن شكره وامتنانه للأمانة العامة للأوقاف لدعمها المتواصل لمشاريع وأنشطة بيت الزكاة وتبرعها الدائم لمشروع مصرفي الإطعام والكسوة الذي يتم تنفيذه على مدار العام من خلال اتفاقية مصرفي الإطعام والكسوة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*