الرئيسية / جرائم وقضايا / تطليق مواطنة من زوجها لغيابه عن المنزل لمدة طويلة

تطليق مواطنة من زوجها لغيابه عن المنزل لمدة طويلة

قضت محكمة الأحوال الشخصية بتطليق مواطنة من زوجها لغيابه عن المنزل لمدة طويلة تجاوزت العامين خارج البلاد، بلا سبب وتقديم أعذار غير مقبولة اتضح فيما بعد أنه في إحدى الدول العربية ومتزوج بامرأة أخرى.
وقالت دفاع المواطنة المحامية حوراء الحبيب التي حضرت امام المحكمة وأكدت أن القانون يجيز تطليق المواطنة من زوجها بأمر المحكمة إذا غاب عنها أكثر من 6 اشهر من دون أن يراجعها، موضحة أن الزوجة تحتاج إلى نفقة ومأكل وأجرة مسكن وغيرها من الأمور، وان غياب الرجل عن أسرته يعني انه لايقدّر الحياة الزوجية ولا المسؤولية.
واضافت المحامية حوراء الحبيب انه، للأسف الشديد، فإن مثل هذه الدعاوى كانت نادرة، إلا أنها بدأت بالازدياد في السنوات الأخيرة، حيث ان مسؤولية الزواج لاتتواجد في الكثير من أرباب الأسر، وهناك من يتركون أطفالهم بلا نفقة بالرغم من صدور أحكام قضائية تلزمهم بذلك، والسبب كله يعود إلى أن بعض الأزواج يريدون الانتقام من زوجاتهم بعدم سداد النفقة، ويكون الضحية في ذلك هو أغلى مايملكون وهم أبناؤهم! واوضحت المحامية حوراء الحبيب ان المحكمة في مثل هذه الأحوال عادة ماتلزم الأزواج المهاجرين عن زوجاتهم والذين رفضوا تطليقهن بأن يلتزموا بدفع النفقة وجميع ماتحتاجه الأسرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*