الرئيسية / محليات / السكنية تنهي تجربة التراسل الالكتروني

السكنية تنهي تجربة التراسل الالكتروني

أعلن نائب المدير العام لتنمية الموارد البشرية في المؤسسة العامة للرعاية السكنية وليد العبيد انتهاء المؤسسة من فترة تجربة تطبيق نظام التراسل الالكتروني الحكومي بينها وبين الجهات الحكومية.
وقال العبيد في تصريح صحافي اليوم إن العمل بالنظام الإلكتروني الحكومي (جي 2 جي) لتبادل المراسلات الحكومية بالمؤسسة المشمولة في هذا النظام هي المراسلات الحكومية الصادرة من جهة حكومية إلى جهة حكومية أخرى وفقا للاجراءات والضوابط المعنية.
وأضاف أن من بين الاجراءات والضوابط ضرورة توافر خدمة النظام بالجهة التي سيتم إرسال البريد الحكومي لها وتستثنى من ذلك الجهات التي لم تبدأ في استخدام النظام بل يتم التراسل معها بالطريقة الورقية العادية.
وذكر أنه تستثنى أيضا المراسلات السرية من التسليم الالكتروني التي لايمكن التعرف على محتواها وكذلك المراسلات التي تحتوي على مرفقات لايمكن التعامل معها من خلال النظام لذا يتم ارسال هذه المراسلات بالطريقة الورقية العادية علما أن المراسلات التي يتم تسليمها عن طريق النظام تختم بختم التراسل الإلكتروني المتوفر بالمؤسسة.
وأشار الى قرار مجلس الوزراء رقم 412 سنة 2014 بشأن الطلب من جميع الجهات الحكومية البدء باستخدام مشروع التراسل الإلكتروني فيما بينها (جي 2 جي) باستخدام التطبيقات الحديثة والمتاحة بالتنسيق مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات.
يذكر أن نظام التراسل الالكتروني نظام حديث يتيح للجهات الحكومية سهولة إجراء المعاملات الكترونيا بكل سهولة ويسر والتواصل فيما بينها بسرعة ووضوح ما يسهل سير العمل ويقلل الدورة المستندية ويوفر الوقت.

أجرت المؤسسة العامة للرعاية السكنية صباح اليوم القرعة على البيوت الحكومية في مشروع شمال غرب الصليبيخات وتشتمل على 202 بيت بمساحة 400 مترمربع.

وقالت المؤسسة في بيان صحافي اليوم إنها أعلنت أسماء المواطنين المستحقين دخول هذه القرعة بناء على أولوية الطلب الاسكاني التي وصل التخصيص لها حتى تاريخ 8/7/1996 وما قبل.

ومشروع شمال غرب الصليبخات أحد المشاريع الاسكانية التي تتميز بقربها من الامتداد العمراني لاسيما منطقتي الدوحة والصليبيخات ويطل المشروع من الجهة الشرقية على شاطئ الخليج العربي ومن الناحية الجنوبية على امتداد طريق جمال عبدالناصر ومن الناحية الغربية طريق الدوحة ومن الناحية الشمالية المدينة الترفيهية ما يعطي موقعه تميزا من حيث الاطلالة والطرق الرئيسية القائمة.

وتقدر مساحة المشروع ب 51ر236 هكتار وتشمل على 1736 وحدة سكنية مقسمة الى 1030 قسيمة و 396 بيتا و310 شقق بمساحة 400 مترمربع ويضم المشروع المرافق العامة وهي عشر مدارس بمختلف المراحل (روضة – ابتدائي – متوسط – ثانوي) وسبعة مساجد ومركز ضاحية رئيسي ومركز صحي ومقسم هاتف وفرع غاز ومخفر شرطة وغيرها من الخدمات والمرافق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*