الرئيسية / جرائم وقضايا / سجن ‘مغرد’ سعودي 3 سنوات بتهمة كتابة تغريدات ‘شتم وتهديد’ لإحدى السفارات بالرياض

سجن ‘مغرد’ سعودي 3 سنوات بتهمة كتابة تغريدات ‘شتم وتهديد’ لإحدى السفارات بالرياض

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في المملكة العربية السعودية اليوم حكماً أبتدائياً يقضي بإدانة متهم سعودي بكتابة عدة تغريدات من حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي تويتر موجه لإحدى السفارات بالمملكة العربية السعودية بالرياض عبر حسابهم بموقع التواصل الاجتماعي متضمنة سباً وشتماً وتهديداً بالقتل وقيامه بتعاطي الحشيش المخدر.

وقرر ناظر القضية سجن المتهم مدة ثلاث سنوات من تاريخ إيقافه مع غرامة مالية قدرها ثلاثون ألف ريال بناء على المادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية وجلده ثمانين جلده دفعه واحدة، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه بعد خروجه من السجن.

وبذلك حكمت المحكمة للحق العام وبإعلان الحكم للحاضرين المدعي العام والمدعى عليه وإفهامهما بأن لهما حق الاعتراض على الحكم وطلب استئنافه قرر المدعي العام و المدعى عليه الاعتراض على الحكم وطلبا تقديم لائحة اعتراضية وأفهما باستلام صورة من القرار الشرعي هذا اليوم وأن لهما من هذا اليوم ثلاثين يوما لتقديم لائحة اعتراضية وإذا مضت المدة ولم يقدما اعتراضهما فسوف ترفع المعاملة بدون لائحة اعتراضية لمحكمة الاستئناف.

يذكر أن المحكمة الجزائية المتخصصة قد أصدرت عدة أحكام ضد عدد من المغردين بموقع التواصل الإجتماعي ‘ تويتر’، وقد أصبحت بعض الأحكام التي صدرت في هذا الشأن نافذة بعد مصادقة محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة على الكثير منها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*