الرئيسية / عربي وعالمي / بالصور/ داعش تعدم الكساسبة حرقاً ،،، الملك يقطع زيارته لأمريكا والجيش الأردني يصدر بياناً

بالصور/ داعش تعدم الكساسبة حرقاً ،،، الملك يقطع زيارته لأمريكا والجيش الأردني يصدر بياناً

قطع العاهل الأردني الملك عبد الله زيارته إلى الولايات المتحدة يوم الثلاثاء بعدما نشر تنظيم الدولة الإسلامية فيديو يزعم اعدام الطيار الأردني الأسير معاذ الكساسبة حرقا.

وقال التلفزيون في بيان إن الملك وهو أيضا القائد الأعلى للقوات المسلحة قطع زيارته للولايات المتحدة بعد أنباء ‘استشهاد’ الطيار ‘البطل’.

واكدت القوات المسلحة الاردنية مساء اليوم نبأ اعدام الطيار الاردني الاسير لدى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وتوعدت بالانتقام من التنظيم.
ونعى المتحدث باسم القوات المسلحة الاردنية العقيد ممدوح العامري في تصريح بثه التلفزيون الاردني مساء اليوم الطيار الكساسبة وقال انه ‘استشهد في الثالث من شهر يناير الماضي’ واكد ان ‘دم الشهيد الكساسبة لن يذهب هدرا’.
واعلن التلفزيون الاردني ان العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني قطع زيارة للولايات المتحدة الاميركية بدأها امس بعد نبأ اعدام الطيار الكساسبة.
من جانبه دان وزير الدولة لشؤون الاعلام المتحدث باسم الحكومة الاردنية محمد المومني في تصريح صحافي اعدام الطيار الكساسبة وقال ان المعلومات الاستخباراتية تؤكد ان الطيار الكساسبة اعدم قبل نحو شهر وان مطالب (داعش) بصفقة تبادل طوال الاسبوع الماضي هي عبارة ‘عن تسويف’.
وتوعد الوزير المومني التنظيم بردة فعل صارمة وقوية.
وكانت الحكومة الاردنية قد اكدت الاسبوع الماضي استعدادها اطلاق سراح المحكومة بالاعدام في الاردن ساجدة الريشاوي مقابل استعادة الطيار معاذ الكساسبة وطالبت التنظيم ‘اثبات ان الطيار الكساسبة على قيد الحياة حتى تفي بتعهداتها بمبادلة الطيار بالسجينة الريشاوي’.
وكان التنظيم قد طالب الاردن بمبادلة العراقية ساجدة الريشاوي بحياة رهينة ياباني اعدمه داعش ذبحا قبل يومين وهدد بقتل الطيار الاردني الاسير معاذ الكساسبة.
وقال التلفزيون الاردني مساء اليوم ان الطيار الاردني الكساسبة اعدم في الثالث من يناير الماضي.
وفي تصريح هو اول رد فعل رسمي اردني على اعلان تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) اليوم عن اعدام الطيار الكساسبة الذي اسر بعد سقوط طائرته في منطقة الرقة السورية في 24 ديسمبر الماضي اعلن التلفزيون الرسمي الاردني ان الكساسبة اعدم في 3 يناير الماضي اي بعد اسره بحوالي عشرة ايام.
وكان التنظيم قد بث اليوم تسجيلا مصورا لاعدام الطيار الكساسبة حرقا.

7:49:29 PM

قالت قناة الجزيرة في خبر عاجل، إن تسجيل مصور منسوب لتنظيم الدولة ‘داعش’ أظهر إعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقاً.

كان تنظيم داعش، قد ألقى القبض على الكساسبة بعد اسقاط طائرته، وأسفرت أخر المفاوضات عن استعداد السلطات الأردنية إطلاق سراح ساجدة الريشاوي مقابل إطلاق سراح الكساسبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*