الرئيسية / محليات / العتيبي تصريحات مسؤولي وزارة التربية الموسمية عن الاستعداد للعام الدراسي استهلاك إعلامي وما يحدث في مدارس مدينة صباح الأحمد اسوأ مما يتوقعه البعض.

العتيبي تصريحات مسؤولي وزارة التربية الموسمية عن الاستعداد للعام الدراسي استهلاك إعلامي وما يحدث في مدارس مدينة صباح الأحمد اسوأ مما يتوقعه البعض.

اعتبر النائب خالد محمد العتيبي ان كل ما يقال من قبل المسؤولين في وزارة التربية و التعليم عن استعدادهم للعام الدراسي على صفحات الجرائد مجرد استهلاك أعلامي ، مشيرا الى ان الواقع في المدارس على مستوى التجهيزات و الاستعدادات وخاصة في المناطق المنسية كمدينة صباح الأحمد أسوأ مما يتوقعه البعض .
وزاد العتيبي حذرنا من تكرار ما يحدث في المناطق الجديدة كل عام دراسي وللأسف ما حدث من قبل في مدارس ضاحية علي صباح السالم ( ام الهيمان ) يتكرر حالياً في مدينة صباح الاحمد التي تعاني الاهمال بشكل عام ، فالوضع بالمدينة أشبه بكارثة تعليمية ، فهل يعقل ان يصل عدد طالبات متوسطة البنات (الرباب بنت البراء) الى 1500 طالبة دون وجود كادر تعليمي ( معلمات ) و اداري ( سكرتارية ) يغطين تلك الاعداد؟
و أضاف الامر لم يتوقف عند هذا الحد فقد ارتفعت أعداد فصول ثانوية (طلحة بن عبيد الله) للبنين الى 31 فصلا بعدما كانت العام الماضي 14 فصلاً دون الاستعداد لذلك ، وعلقت الدراسة لمدة أسبوع في ابتدائية البنين (عبدالله بن سلام) بسبب كثافة الطلاب ونقص المعلمين، وكذلك الحال مع ثانوية البنات (جمانة بنت الحارث) والذي فاق أعداد الطالبات فيها لأكثر من800 طالبة على الرغم من النقص الشديد في المعلمات.
و اردف العتيبي هل يعقل في ظل هذه الامكانات وميزانية وزارة التربية و التعليم ان تعلق الدراسة في متوسطة (معجب الدوسري) بنين لعدم وجود معلمين ، بالإضافة الى كثافة الفصول المرتفعة في مراحل رياض الاطفال الامر الذي أدى الى هروب الأهالي الى مدارس تبعد عنهم بمسافات بعيدة في ظل صمت مسؤولي الوزارة ومسؤولي منطقة الأحمدي .
وطالب العتيبي في ختام تصريحه وزير التربية و التعليم بوضع حد لهذه الكوارث فوراً ، قائلا لن نسمح بمعاملة مدينة صباح الاحمد على هذا النحو و سنمهل الوزير أيام قليلة حتى يصلح تلك الأخطاء وإلا فسيكون لنا تصرف آخر .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*