الرئيسية / محليات / «الشباب» تطلق منحة دراسية بالتعاون مع كلية «تكنولوجيا الطيران»

«الشباب» تطلق منحة دراسية بالتعاون مع كلية «تكنولوجيا الطيران»

أطلقت وزارة الدولة لشؤون الشباب بالتعاون مع كلية تكنولوجيا الطيران منحة دراسية للشباب الراغب في دراسة كل ما يتعلق بعلم الطيران.

وفي هذا الاطار، قال مدير إدارة الأنشطة الترويحية في وزارة الدولة لشؤون الشباب عبدالله العدواني إن الوزارة تحرص على تنمية وتثقيف الشباب في شتى المجالات، مضيفا :”عملنا على اتفاقية بيننا وبين الكلية التكنلوجية للطيران لإطلاق منحة دراسية للشباب الراغبين في دراسة علم الطيران”.

واوضح العدواني أن ابتعاث الشباب للدراسة خارج البلاد سيسهم في إثراء المحتوى المعرفي والثقافي لديهم في مجال الطيران والمساهمة في بناء وطنهم المعطاء.

وعن الشروط المطلوبة للتقدم، ذكر العدواني أن من أهم الشروط التي يجب توافرها أن يكون المتقدم كويتي الجنسية وأن يكون حديث التخرج في المرحلة الثانوية أو بما يعادلها علما بأنه اخر يوم للتسجيل 29 أغسطس الجاري، مشيرا الى أنه بإمكان الراغبين الاطلاع على جميع الشروط عبر الدخول إلى موقع وزارة الدولة لشؤون الشباب الالكتروني www.youth.gov.kw

ووجه الدعوة للشباب الى للتقدم الى هذه المنحة، مشددا على أنهم مستقبل هذا الوطن الذي يبنى بأيديهم، مبينا ان الشباب هم عدة الوطن وعتاده وعليهم مسؤولية كبيرة في استمرار تنميته والنهوض بها.

وفي هذا السياق: صرح مدير دائرة التدريب والشؤون الأكاديمية المهندس سعد مشاري أن كلية تكنولوجيا الطيران وحرصا منها في المساهمة بدعم الشباب وخلق فرص وظيفية لهم . قد تقدمت بطرح برامج دراسية وتدريبية تتعلق بصيانة هياكل الطائرات والمحركات النفاثة (سنة دراسية واحدة).، مبينا ان الطالب يحصل على شهادة فني صيانة هياكل ومحركات الطائرة وأخري في مجال الإلكترونيات.

واضاف: أنه بإمكان الطالب الحصول على دبلوم هندسي في صيانة هياكل الطيران ومحركات الطائرات او الإلكترونيات بعد دراسة سنتين تشمل النظري والعملي في فصول وورش وحظيرة الطائرات في كلية تكنولوجيا الطيران . كما تشمل التدريب الميداني في الخطوط الجوية الكويتية .

و أكد مشاري على ان خريجي الكلية وما يتمتعون به من مهارات وتدريبات داخل حرم الكلية يمكنهم من العمل في اي جهة بالدولة كشركات الطيران المحلية والعالمية, والبترول ووزارة الدفاع , ووزارة الداخلية وشركات الاتصالات والكمبيوتر، او ادارة الطيران المدني او العسكريِ مما يتيح لخريجينا سهولة خلق الفرص الوظيفية للشباب.

كما أشار الى ان الكلية معتمده من مجلس الجامعات الخاصة التابع لوزارة التعليم العالي والإدارة العامة للطيران المدني في الكويت وهيئات الطيران العالمية.

و ذكر المشاري ان الكلية فطعت مؤخرا مراحل مميزة وأجرت حركة تطوير واسعة تجعلها الفريدة من نوعها في الكويت والمنطقة في مجال تكنولوجيا الطيران، كما أصبح لديها عدد من الطائرات وقطع التدريب ووسائل التعليم الحديثة ,بالإضافة إلى المحركات النفاثة والعديد من ورش الميكانيكا والإلكترونيات والمحاكات التشبيهية.

و اشار الى أن ما يميز كلية تكنولوجيا الطيران كوادرها الوطنية المتميزة أصحاب الخبرات وعملها جنبا الي جنب مع الكلية الزميلة مركز التدريب الأسكتلندي ال آي أس تي المعروف محليا وعالميا في مجالات الطيران والذي يمنح للطالب في الكلية شهادة الاعتراف العالمية .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*