الرئيسية / شباب و طلاب / “الجامعة” تصدر عددًا جديدًا من مجلة “العلوم الانسانية”

“الجامعة” تصدر عددًا جديدًا من مجلة “العلوم الانسانية”

أصدر مجلس النشر العلمي بجامعة الكويت العدد 913 من المجلة العربية المحكمة للعلوم الانسانية لصيف 2017 متضمنا ثمانية بحوث علمية متنوعة.
وقالت رئيس تحرير المجلة الدكتورة نسيمة الغيث في افتتاحية العدد ان المجلة تسعى من خلال ما تقدمه من بحوث الى فتح افق المعرفة أمام القارىء لتشكل بداية لطرح علمي جديد عن طريق المقارنة أو استخلاص المنهج.
وقدم الدكتور حسن منصور من قسم الإعلام بجامعة الملك سعود في العدد الجديد بحثا تناول موضوع (شبكات التواصل الاجتماعي كمصدر تعليمي وإخباري لدى طلبة الجامعة) في محاولة لكشف دوافع الاستخدام لدى الطلبة ومستوى اعتمادهم على شبكات التواصل لأهداف مختلفة.
بدوره ناقش الدكتور محمد العلوي من جامعة السلطان قابوس العمانية موضوع (القلب المكاني للفعل الرباعي..رؤية في البنية والدلالة) فيما ناقش الدكتور عامر قبج من جامعة النجاح الوطنية موضوع (رؤية ابن خلدون للعلوم الدينية في المغرب والأندلس).
وتناولت الدكتورة حنان حتاملة والدكتور فتحي أبو مراد من كلية الحصن الجامعية بجامعة البلقاء التطبيقية الاردنية بحثا بعنوان (المرجعية والرؤيا في ديوان “بيادر الجوع” لخليل حاوي).
ومن جانبها ناقشت الدكتورة ليلى السبعان من قسم اللغة العربية بجامعة الكويت (خطب الحجاج الثقفي في لسانيات النص) فيما تناول محمد الشوربجي بحثا بعنوان (قبيلة هوارة في مصر في عصر المماليك الجراكسة).
أما القسم الإنجليزي من المجلة فتضمن بحثا عن الإعلان ودعوات الاستعطاف ولغة الإعلان الاستدراجي في دولة الكويت خلال فترة الستينات قدمه الدكتور خالد النجدي من قسم الترميم المرئي والداخلي بجامعة الكويت.
كما تضمن القسم نفسه بحثا بعنوان (الكلمات المستعارة العربية في لغة الولوف) للدكتور متعب القرني من قسم اللغة الانجليزية بجامعة الملك خالد استعرض فيه الكلمات العربية المستعارة في لغة الولوف المتحدث بها بشكل أساسي في السنغال.

وأخيرا تضمنت المجلة عرضا لكتاب (إمارات شمال الخليج العربي) للكاتب رسول الحسناوي بمراجعة خالد السعدون و(نظرية الكتابة عند رولان بارت) للكاتب الطيب بن عون بمراجعة عبد السلام بنعبد.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*