الرئيسية / رياضة / «الرومي» يهزم «بي ام دبليو» ويتوج بطلاً لدورة «الروضان»

«الرومي» يهزم «بي ام دبليو» ويتوج بطلاً لدورة «الروضان»

اختتمت منافسات النسخة الـ 38 لدورة المرحوم عبدالله مشاري الروضان الرمضانية لكرة القدم بحصول فريق المرحوم احمد الرومي على اللقب بفوزه على بي ام دبليو بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، بينما توج فريق المرحوم خالد اليوسف بطلا للبراعم.
وقام ممثل سمو أمير البلاد راعي الدورة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الاعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله بافتتاح منافسات اليوم الختامي، كما قام بتسليم الكأس لبطلي الكبار والبراعم، وتكريم الرعاة والجهات الداعمة للدورة، بحضور رئيس مجلس الأمة المهندس مرزوق الغانم ومحافظ حولي الرئيس الفخري للدورة الشيخ احمد النواف والمستشار في ديوان سمو ولي العهد ناصر الروضان، وأمين عام مجلس الوزراء عبداللطيف الروضان  والرئيس التنفيذي لشركة زين إيمان الروضان والامين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث حسن الذوادي ومساعد الأمين العام ناصر الخاطر وأمين صندوق نادي الكويت خالد الغانم.
وجاءت اجواء الختامية مميزة كعادة الدورة، حيث تواجد الجمهور بكثافة لحضور فعاليات المشهد الختامي، والمشاركة في إطفاء شمعة النسخة ال38، التي خرجت بصورة مميزة، لتضيف المزيد من النجاحات للدورة، التي تكتسب كل عام شهرة اكبر سواء عربيا او في شتى أنحاء العالم.
اثارة وندية
وحفلت المباراة الختامية بين بي ام دبليو وفريق المرحوم احمد الرومي بالإثارة والندية، وسيطر الحذر على اداء الفريقين، لتنعدم الخطورة الهجومية طوال الشوط الاول، رغم اجتهادات ابرز نجوم بي ام دبليو والدورة بتشينو وزميله غريلو، حيث شكل الاثنان ومعهما عبدالرحمن الطويل مصدر ازعاج للاعبي الرومي.
وفِي الشوط الثاني تحرر الفريقان من القيود واندفعا للأمام بغية خطف هدف الأسبقية، لتجنب اللجوء لركلات الترجيح، وبرز من فريق الرومي الثنائي البرازيلي سيجي وهافانا بالاضافة الى سالم المكيمي، وتعملق حارس بي ام سيد الموسوي وتصدى لركلة جزاء نفذها سيجي، ليتأجل الحسم لركلات الترجيح، التي شهدت تألقا لافتا لحارسي الفريقين، لكن الكلمة الاخيرة كانت لحارس الرومي محمود تقي الذي نفذ الركلة الاخيرة بنجاح.
اليوسف ابطال براعم الروضان
سجل لاعبو فريق المرحوم الشيخ خالد اليوسف اسمائهم باحرف من نور في سجل ابطال الدورة بعد تحقيقهم اللقب على حساب فريق المرحوم ضاري العثمان بسداسية من دون رد في مباراة استمتع باحداثها الجمهور الكبير الذي تفاعل مع كل لمسه فنيه واداء مميز من لاعبي الفريقين الى جانب الاهداف الست لليوسف والتي تناوب على تسجيلها احمد محسن 3 اهداف، وهدف لكل من عبد الله محمود، ثامر الصليلي وعبد الله مطاوع.
لم تدم فترة جس النبض طويلا بين الجانبين فحاول كل فريق خطف زمام المبادرة الهجومية وتسجيل هدف التقدم وهو ما كان لعبد الله مطاوع الذي اقتنص هدف السبق ليمنح الافضلية لفريقة ليعزز عبد محمود  بالثاني قبل ان يضيف احمد محسن ثلاثية وثامر الصليلي سادس الاهداف.
العبدالله يشيد بنجاحات الدورة
بدوره، قال الشيخ محمد العبدالله انه تشرف بحضور اليوم الختامي ممثلا لسمو أمير البلاد راعي الدورة، كما اشاد بالأجواء المثالية التي خرج عليها اليوم الاخير للدورة .
وتوجه العبدالله بالشكر الى أسرة الروضان واللجنة المنظمة للدورة على النجاحات الكبيرة التي حققتها النسخة ال38.
وأضاف ان دورة الروضان من الأحداث الرياضية الناجحة التي يلتف حولها الجميع من اجل الاستمتاع بفنون كرة القدم، وبرؤية نجوم اللعبة  والعالم.
واثنى العبدالله على رعاية لجنة المشاريع والإرث للدورة للعام الثاني على التوالي، كما رحب بتواجد الاشقاء القطريين في الدورة.
الغانم: للروضان مكانة في قلوب الكويتيين
اكد مرزوق الغانم رئيس مجلس الامة على اهمية دورة الروضان التي تحمل اسم احد رجالات الكويت، بجهود ابناءه الذين يخلدون اسمه، مشيرا الى حرص اهل الكويت على المشاركة بالدورة سواء بفرق او من خلال الحضور او التواصل مع الدورة، لافتا الى ان ذلك خير دليل على مكانة اسرة الروضان الكريمة ورموزها في قلوب كل الكويتيين.
وتقدم الغانم بالشكر لابناء المرحوم عبد الله مشاري الروضان ولكل من ساهم وعمل في الدورة الناجحة والمميزة على كل ما بذلوه من جهد ليفرحوا ابناء الكويت، مبينا ان اقل ما يقدمه هو الحضور والمشاركة.
وثمن الغانم جهود المشاركين سواء من الداخل او الخارج، مردفا ان مشاركة لجنة المشاريع والارث القطرية ليست غريبة وهي مشاركة لها كل التقدير.
الذوادي: احترافية الروضان احدى سبل اكتساب الخبرة في المجال الرياضي
أكد حسن الذوادي الامين العام للجنة العليا للمشاريع والأرث والحائز على افضل شخصية رياضية في قطر 2015 ان الاحترافيه بالعمل هو اكثر ما يميز دورة الروضان فهناك احترافيه بالتنظيم وانتقاء الفرق المشاركة الى جانب استقطاب نجوم الكرة العالمية وتحقيق شراكة ناجحة مع الرعاة شركاء النجاح،لافتا الى ان دورة الروضان التي تضاهي البطولات العالمية واحده من سبل اكتساب الخبرات ضمن برنامج ابتعاث الشباب لاكتساب الخبرات.
وكشف عن دور معهد جسور لتنمية القدرات البشرية في اكساب الشباب الخبرات العملية الى جانب النواحي العلمية في شتى المجالات وليس الرياضية فقط وانما يمتد لادارة المنشات والشؤون التجارية واستقطاب الرعاة وكافة الاوجة الاخرى.
واشاد الذوادي بالشباب القطري مؤكدا ان هناك مجموعة رائعة من الشباب يمتلكون قدرات وطموح ورغبه الى جانب شغفهم الكبير، مردفا انه سعيد بهذه المنظومة.
وكشف عن دور الجاليات في التنظيم،مبينا ان هناك اتفاقيات تعاون مع 37 جالية يمثلون جزء هاما من نسيج المجتمع القطري.
بالعمل مما يؤكد اننا قادرين معا على تنظيم بطولة تاريخية.
واضاف ان افتتاح ستاد خليفه اول واهم محطة في رحلة المونديال مؤكدا انها لحظة فخر خاصة انها صادفت نهائي كاس سمو الامير وبحضوره.
وبين انه تم تطبيق معايير قطرية جديدة خاصة بالبيئة بعد اعتمادها من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وهي خاصة بالمنشات الرياضية والاستدامة وصداقة البيئة.
ووجه الذوادي رسالة للجمهور مباركا بعيد الفطر ومؤكدا سعادته بالتواجد في دورة الروضان بشكل خاص وفي الكويت، مشددا على ان مونديال 2022 بطولة عربية وليست محصورة على قطر، مبينا ان اهدافها ومنافعها تعود على الجميع بخلق فرص للشباب ودعم الاقتصاد، مردفا الوطن العربي يستاهل بكوادره ومواهبه ان تسلط البطولة الاضواء عليه.
الخاطر: 2022 مونديال المنطقة العربية
أكد ناصر الخاطر مساعد الامين العام للجنة العليا للمشاريع والأرث ان كاس العالم 2022 هو مونديال المنطقة العربية مردفا سنعود للكويت دائما من بوابة دورة الروضان واحداث اخرى وسنستعين بالكوادر والمتطوعين من الكويت، معربا عن امنياته بتواجد اهل الكويت دائما في قطر.
واشار الى ان قطر والمنطقة العربية ما ينقصهم شيء من اجل تنظيم بطولة على مستوى عال من كافة النواحي بفضل الكوادر المتواجده بالمنطقة والتي تمتلك الموهبة ويتم تدعيمها باكتساب الخبرات بالمحافل الدولية.
وتحدث الخاطر عن مراحل تجديد ستاد خليفه مؤكدا انه مر باربع مراحل الاولى في 76 استعدادا لبطولة الخليج التي حققها منتخب الكويت لقبها ومن ثم في 92 لكاس الخليج و2004 للاسياد وحاليا كاول ستاد لمونديال قطر مبينا انه هناك اوجه كثيرة للتطوير ابرزها نظام التبريد حيث تصل درجة الحرارة ما بين 19،20 درجة.
وتحدث عن ستاد البيت لافتا الى ان تحفه معمارية بصبغة الموروث الشعبي.
وأشار الى انهم يسعون  حسب الجدول الزمني لانهاء كافة الاستادات في الوقت المحدد، مؤكدا ان ما يتم تصميمه ينفذ على ارض الواقع متوقعا ان تكون كافة الاستادات جاهزة في 2021 وفقا للبرنامج الزمنى.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*