الرئيسية / عربي وعالمي / إسرائيل تخفض امدادات الكهرباء لقطاع غزة

إسرائيل تخفض امدادات الكهرباء لقطاع غزة

اعلنت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في قطاع غزة اليوم الاثنين ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي بدأت بتخفيض ثمانية ميغاواط من قدرة الكهرباء على الخطوط الإسرائيلية المغذية لغزة في خطوة أولية تنفيذا لطلب السلطة الفلسطينية.
وقالت سلطة الطاقة في بيان صحفي ان الاحتلال الإسرائيلي قام بهذه الخطوة استجابة للقرارات المعلنة اخيرا لتقليص الكهرباء على غزة تدريجيا والتي تمت بطلب من الحكومة الفلسطينية في رام الله.
وحذرت سلطة الطاقة من الاثار الخطيرة على واقع الكهرباء في قطاع غزة الذي يعاني منذ سنوات نقصا حادا وعجزا كبيرا في إمدادات الطاقة مؤكدة أنه سيؤثر بشكل كبير على برامج التوزيع وانتظامها.
واستنكرت الإجراء الاسرائيلي محملة الاحتلال والأطراف المتسببة بهذا الإجراء كامل المسؤولية عن العواقب الوخيمة المترتبة عليه.
ويعيش قطاع غزة أزمة حادة في الكهرباء حيث تصل ساعات وصل الكهرباء نحو اربع ساعات يوميا فقط فيما تنقطع لأكثر من 12 ساعة بسبب خلافات سياسية على كيفية الجباية من حركة حماس بغزة ودفع مستحقات الكهرباء الي السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية.
وتتلقى غزة امدادات الكهرباء من الجانب الاسرائيلي بمعدل 120 ميغاواط فيما تساهم الخطوط المصرية ب 22 ميغاواط اضافة الى محطة توليد الكهرباء الوحيدة بالقطاع والتي تعمل بصورة جزئية بحسب كميات السولار التي يتم توريدها.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*