الرئيسية / عربي وعالمي / أميركا: اعتقال عنصرين من «حزب الله»

أميركا: اعتقال عنصرين من «حزب الله»

أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي “إف بي آي” اعتقال عنصرين من مليشيا حزب الله الإرهابية، هما الأمريكيان من أصل لبناني، علي كوراني (32 عاماً)، وسامر الدبك (37 عاماً)، وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة الشرق الأوسط.
وقال مكتب التحقيقات إن “الرجلين ينتميان إلى منظمة الجهاد الإسلامي، وعرفها بأنها جناح تابع لحزب الله، ومسؤول عن التخطيط لأعمال إرهابية، والحصول على معلومات استخباراتية”.
واعتقل كوراني في نيويورك، والدبك في ديربورن (ولاية ميتشيغان)، حيث توجد أكبر جالية عربية ومسلمة في الولايات المتحدة.
وكان كوراني دخل الولايات المتحدة في عام 2003 بجواز سفر لبناني، وفي عام 2009، نال الجنسية الأمريكية. ويعتقد أن الدبك فعل الشيء نفسه خلال الفترة نفسها.
وبحسب الوثائق التي قدمها “إف بي آي” إلى محكمة نيويورك، تعاون كوراني مع حزب الله منذ أول عام له في الولايات المتحدة.
وخلال هذه الفترة، جمع “إف بي آي”، بالتعاون مع شرطة نيويورك، معلومات كثيرة عنه، منها أنه انضم إلى حزب الله في لبنان عندما كان عمره 16 عاماً. وبعد أن جاء إلى الولايات المتحدة، صنف واحداً من “الخلايا النائمة”.
أما الدبك، فيعتقد أنه انضم إلى حزب الله بعد أن جاء إلى الولايات المتحدة، وتابع “إف بي آي” نشاطات الدبك، وكان أكثرها خارج الولايات المتحدة.
ويأتي اعتقال عنصري مليشيا حزب الله الإرهابية بالتزامن مع نقاش في الكونغرس حول فروع التنظيم خارج لبنان، وعن نشاطاته في أمريكا اللاتينية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*