جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / وزير التربية: أبوابنا مفتوحة للمعلمين “البدون”.. لكن تحكمنا بعض القوانين تجاههم

وزير التربية: أبوابنا مفتوحة للمعلمين “البدون”.. لكن تحكمنا بعض القوانين تجاههم

قال وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس ان اقرار تعديلات قانون كادر المعلمين مصيري لهيكل وزارة التربية وتنظيم أعمالها الخاصة في الوظائف الاشرافية.
واضاف الفارس ان القانون الأصلي لكادر المعلمين أقصى بعض المسميات المهمة في الوظائف الاشرافية بوزارة التربية مثل مدراء ومراقبي الشؤون التعليمية بالإضافة الي مدراء المناطق التعليمية.
واشار الفارس إلى ان هذه المناصب كانت تواجه عزوفا في وزارة التربية والتي من المفترض ان يشغلها تربويين بالأساس.
واكد ان هذا التعديل سيصب في صالح الوزارة وسيفتح أبوابا كثيرة لاستكمال اشغال الوظائف الاشرافية الامر الذي يعطي استقرارا في عمل الوزارة وتطويرا لأدائها.
واضاف ان وزارة التربية تطمح ان يكون لها كادر كويتي خاص في بعض التخصصات كأمناء المكتبات او الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين وبعض التخصصات النادرة من المعلمين الذين تحتاجهم.
وكشف الفارس عن ان الوزارة تقوم الان بوضع خطة متكاملة من إجراءات ادارية ومالية وكوادر وبدلات لتحقيق هذا الطموح من خلال دراسة مالية وادارية لمعرفة مدى آليه استقبال هذه الكوادر من الكويتيين للانتقال الي هذه الوظائف.
ورأى ان هناك عزوفا بحاجة الي دراسة متكاملة واضحة المعالم حتى يتم رفعها إلى مجلس الوزراء، مؤكدا ان المعلمين (البدون) تحكمهم ضوابط في القانون عن طريق مجلس الخدمة المدنية ومجلس الوزراء.
وقال الفارس إلى انه نظرا للأوضاع الإنسانية والأمنية فان أبوابنا مفتوحة للمعلمين (البدون) ولكن تحكمنا بعض القوانين تجاههم، مضيفا: سوف نحتاج معلمين منهم في التخصصات النادرة، وسنأخذ هذا على عاتقنا حتى يتم قبولهم فيها.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*