الرئيسية / بلدي / «بلدية حولي»: إتلاف 898 كيلو من المواد الغذائية الفاسدة وتحرير 93 مخالفة ورفع 96 إعلان

«بلدية حولي»: إتلاف 898 كيلو من المواد الغذائية الفاسدة وتحرير 93 مخالفة ورفع 96 إعلان

أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن استمرار المرحلة الثانية من حملتها الإعلامية صحتك أمانة والتي تستهدف متابعة آلية تنظيف الساحات المقابلة للمساجد وأماكن هواة المشاه إلى جانب التأكد من صلاحية المادة الغذائية في أماكن تداولها خلال شهر رمضان المبارك.
وفي هذا الصدد، بين فرع بلدية محافظة حولي عن حرصها لنجاح المرحلة الثانية من الحملة الإعلامية التي نظمتها إدارة العلاقات العامة تحت شعار #صحتك_أمانة حيث قامت بتكثيف دور إداراتها الرقابية وقيامها بحملات تفتيشية لمدة ثلاثة أيام وقد أسفرت عن رفع 96 إعلان وتحرير93 مخالفة وإتلاف 898 وضبط 26 بائع متجول.
وبدورها، بينت إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بوضع خطة ميدانيه بتكثيف حملاتها خلال الفترتين الصباحية والمسائية للحد من ظاهرة انتشار الإعلانات العشوائية وبالأخص إعلانات التهنئة والتبريكات لشهر رمضان إلى جانب عدم التزام أصحاب المحلات بالاشتراطات الفنية والصحية.
وأسفرت هذه الحملة عن قيام مراقبة المحلات والإعلانات برفع عدد96 إعلان مخالف تنوعت ما بين إعلانات التهنئة والتبريكات للشهر رمضان و الإعلانات الخاصة لحفل التخرج إلى جانب قيام مراقبة الأغذية و لأسواق بتحرير عدد 44 مخالفة تنوعت ما بين تشغيل عامل قبل الحصول على شهادة صحية وفتح محل ومخزن قبل الحصول على موافقة من البلدية و نقل مواد غذائية قبل الحصول على ترخيص .
ومن ناحية أخرى، كشف فريق الطوارئ عن قيامه بعدة حملات على مدار ال24 ساعة بهدف إلزام أصحاب المحلات و المطاعم و المخازن الذين يتداولون المادة الغذائية بالتقيد بالاشتراطات الصحيه و الفنيه التي حددتها البلديه إلى جانب متابعة السيارات التي تقوم بنقل المواد الغذائية و بالأخص السيارات التي تقوم بنقل إفطار الصائم من مدى تطبيقهم للإشتراطات الفنيه والصحية التي حددتها البلدية، مشيرة إلى أن الحملة قد أسفرت عن تحرير عدد49 مخالفة وإتلاف 898 كيلو من المواد الغذائية.
وبدورها، بينت إدارة النظافة العامة و إشغالات الطرق عن قيامها بمتابعة آليات النظافة لعدد 210 مسجد وعدد 7 ممشى بشكل يومي لافتة عن توزيع عدد 100 حاوية سعة 1100 على المساجد و عدد 46 سله نظافة على ممشى مشرف وبيان و حولي و الشعب و الرميثية و الجابرية و حطين إلى جانب مراقبة الساحات و بالأخص الساحات التي يستغلونها استغلالا تجاريا قبل الحصول على ترخيص من قبل البلدية , مشيرة إلى أن فرع البلدية تقوم بتسهيل كافة الإجراءات الترخيص الخاصة لإستغلال المساحة أو الخيام المناسبات الرمضانية, وأما فيما يخص الباعة الجائلين حيث قام مراقبة إشغالات الطرق بأنه تم ضبط 26 بائع متجول ورفع حمولة هاف لوري من الرقي .
وتابعت إدارة النظافة وإشغالات الطرق بأن مراقبتها قد قامت بمتابعة عقود النظافة الثلاثة و ذلك للارتقاء بمستوى النظافة حتى تصل إلى المستوي المطلوب حيث تقوم الشركات برفع 136 درب بمعدل 60 طن من المخلفات الإنشائية و الأثاث المستعمل و بقايا الاشجار بشكل يومي .
ونوهت إدارة العلاقات العامة أصحاب المحلات بأن أفرع البلديات تعمل ضمن الخطة الميدانية التي تستهدف الحد من المخالفات و عدم التقيد باشتراطات البلدية داعية أصحاب المحلات و المخازن التأكد من استخراج التراخيص اللازمة إلى جانب مراجعة تواريخ و صلاحية المادة الغذائية و في حال وجود مواد منتهية الصلاحية يتطلب الأمر تسليمها لمركز البلدية لإتلافها حتى لا يقعوا تحت طائلة المسائلة القانونية ,لافتة أنة سيتم تطبيق القانون بحزم على المخالفين .
ودعت المواطنين والمقيمين بالتواصل الإجتماعي ‪kuwmun‬@ في حال وجود أي شكوى تتعلق بالعمل البلدي لافته إلى أنها ستتعامل مع شكواهم مباشرة وفقا للوائح و أنظمة البلدية .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*