الرئيسية / رياضة / قطر تفوز بتنظيم تصفيات كرة اليد المؤهلة لاولمبياد 2016 للمرة الاولى

قطر تفوز بتنظيم تصفيات كرة اليد المؤهلة لاولمبياد 2016 للمرة الاولى

فازت العاصمة القطرية الدوحة لاول مرة بشرف استضافة تصفيات كرة اليد لقارة اسيا لمنتخبات الرجال المؤهلة الى اولمبياد البرازيل 2016 والمقرر ان تقام بالدوحة في شهر نوفمبر المقبل وفق ما اعلن هنا الليلة.
واتخذ قرار منح الدوحة استضافة التصفيات بالاجماع على حساب كوريا الجنوبية التي كانت تنافس على حق الاستضافة في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي لكرة اليد الذي منح ايضا اليابان شرف استضافة تصفيات السيدات المؤهلة الى الاولمبياد.
كمااسفر الاجتماع عن اختيار كازاخستان لاستضافة تصفيات الشابات المؤهلة الى مونديال الشابات القادم ورفع المكتب التنفيذي توصياته بهذه القرارات الى مجلس ادارة الاتحاد الاسيوي الذي قام بدوره بالتصديق عليها رسميا واعتمادها.
واكد رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد احمد الشعبي في تصريح صحفي ان الفوز بتنظيم التصفيات الآسيوية لكرة اليد المؤهلة لاولمبياد البرازيل شرف كبير للدولة مشيرا الى ان هذا الفوز جاء بعد انجازات اليد القطرية والثقة الكبيرة التي تنالها الدوحة من الاتحادات الدولية في مختلف الرياضات.
من جهته اكد المدير الفني للاتحاد الاسيوي لكرة اليد جاسم ذياب ان اجماع اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي على منح الدوحة حق احتضان التصفيات المؤهلة الى اولمبياد ريو دي جانيرو 2016 دليل على احقية قطر ومكانتها التنظيمية العالمية.
وقال “ان القدرة التنظيمية القطرية ليست وليدة استضافة المونديال الحالي بل تابعنا ذلك في العديد من البطولات الاسيوية للاندية والمنتخبات التي سبق وان احتضنتها الدوحة في المواسم الاخيرة ونجحت فيها بعلامة كاملة”.
في السياق ذاته ذكر المدير التنفيذي للاتحاد الاسيوي لكرة اليد الدكتور احمد ابو الليل ان اختيار الدوحة لاستضافة تصفيات الاولمبياد جاء عن جدارة واستحقاق لان قطر صاحبة الخبرة التنظيمية الكبيرة تمتلك منشآت رياضية عالمية هي الافضل في الوقت الراهن لاستضافة التصفيات.
واكد ثقته الكبيرة في قدرة قطر على تنظيم تصفيات اسيوية ناجحة مضيفا ان اختيار الدوحة جاء على هامش بطولة العالم للرجال المقامة حاليا بالعاصمة القطرية للمرة الاولى في المنطقة والتي تشهد نجاحا تنظيميا منقطع النظير بشهادة جميع الوفود المشاركة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*