الرئيسية / شباب و طلاب / 1500 متقدم لـ”الدراسات العليا”

1500 متقدم لـ”الدراسات العليا”

قال العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الدراسات العليا بجامعة الكويت د. عايد السلمان، إن اعداد المتقدمين للكلية بلغت 1500 متقدم، مشيرا الى انهم ينقسمون الى 1200 طالب مقيد، و200 طالب غير مقيد، و100 طالب من منح التميز والمنح الخيرية الدراسية.

وأوضح السلمان، في تصريح صحافي لـ”الجريدة”، أن الطلبة غير المقيدين هم فئة من الطلبة ذوو حالة خاصة، إذ إن معدلهم الدراسي أقل من المطلوب، ويتم إعطاؤهم فرصة للدراسة في أربعة فصول دراسية لرفع معدلهم.

وذكر أن آلية القبول الإلكتروني طبقت على ثلاث فئات، وهي طلبة المنح، وغير المقيدين، وغير محددي الجنسية، مشيرا الى ان النظام سوف يطبق في القبول للفصل الدراسي المقبل على الطلبة المقيدين، لأنه يعطي معلومات عن إحصائيات دقيقة، لتسهل عملية القبول للطلبة المتقدمين لكلية الدراسات العليا.

وبين السلمان أن اعداد الطلبة غير الكويتيين من فئة غير محددي الجنسية بلغت 15 متقدما، المستوفون منهم 5 طلبة فقط، إذ إن آلية التقديم في السابق كانت تشمل ابناء الكويتيات من فئة غير محددي الجنسية، ولكن في العام الحالي تم استحداث النظام ليشمل غير محددي الجنسية من الاب والام، وهناك تنسيق بين الكلية والجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية، فيما يتعلق بالطلبة المتقدمين لكلية الدراسات العليا من غير محددي الجنسية.

وأوضح أن اعلان قبول اسماء الطلبة المتقدمين للكلية سيكون في منتصف الشهر الجاري، لافتا الى ان الكلية تشهد فترة تسجيل للمقررات الدراسية لجميع الطلبة المستمرين في مختلف كلياتهم، عدا كلية الحقوق، علما أن فترة التسجيل بدأت منذ ٣٠ ابريل الماضي وحتى أسبوعين من بدء عملية التسجيل للطلبة المستمرين، وأما التسجيل المبكر لطلبة كلية الحقوق فينطلق خلال الفترة من 14 حتى 18 الجاري.

وذكر ان تسجيل المقررات في كلية الدراسات العليا يمر بثلاث مراحل، الاولى التسجيل المبكر، والثانية التسجيل المتأخر، والثالثة التسجيل عند مديري البرامج “باي فورس”، مبينا أن الطلبة الخريجين في كلية الدراسات العليا لا يعانون بسبب تسجيل مواد تخرجهم، لأن اغلبيتهم يحتاجون إلى مقررين، وهما “الأطروحة”، ومادة “المشروع”، وهي مقررات مفتوحة للطلبة الخريجين ويستطيعون التسجيل في اي وقت.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*