الرئيسية / محليات / الأثري: التطبيقي جاهزة للبدء في تطبيق معايير «الاعتماد الأكاديمي»

الأثري: التطبيقي جاهزة للبدء في تطبيق معايير «الاعتماد الأكاديمي»

عقد الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وجودة التعليم اجتماعا تنسيقيا للبدء في تطبيق معايير الاعتماد الأكاديمي المؤسسي في الهيئة برئاسة كل من مدير عام الهيئة د.أحمد الأثري، ومديرة الجهاز د.نورية العوضي.

من جانبه، أكد مدير عام الهيئة د.أحمد الأثري على جهوزية الكليات والمعاهد لتفعيل الشراكة الكاملة بين الجهاز الوطني والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، واستعداد الكليات والمعاهد لاعتماد كافة برامجها وأقسامهم العلمية وتطبيق معايير الاعتماد المؤسسي.

من جهتها، قالت مدير الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي د.نورية العوضي ان الهدف من الاجتماع تفعيل عملية الاعتماد الأكاديمي المؤسسي والتي يشرف عليها الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي، مشيرة إلى ان الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وردت في المرسوم الأميري لإنشاء الجهاز للعمل معها لاعتماد برامجها، وهذا ما يخص اجتماعنا مع إدارة الهيئة.

كما أشارت العوضي إلى ان المركز على اتصال دائما مع كافة الهيئات والمنظمات الخليجية والعربية والاقليمية والدولية.

وأكدت ان إدارة التطبيقي تسلمت المعايير الخاصة بالجهاز منذ فترة زمنية قصيرة، وهناك استيفاء للشروط والمتطلبات الأهلية للدخول بالاعتماد الأكاديمي المؤسسي وقد تم تسليم تقرير عن استيفاء الهيئة المعد من قبل مكتب ضبط الجودة والاعتماد الاكاديمي.

وقالت انه تم الانتهاء من تحضير الوثائق والمستندات والأوراق الخاصة بالاعتماد الأكاديمي والمؤسسي للتطبيقي، وان كتاب دليل للاعتماد الأكاديمي لمؤسسات التعليم العالي الذي طبعه الجهاز يتضمن جميع البنود والمعايير الخاصة بالاعتماد الأكاديمي.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*