جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / شيخ الازهر يفتتح وحدة طب الأسرة بمجمع المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان بمحافظة الاقصر

شيخ الازهر يفتتح وحدة طب الأسرة بمجمع المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان بمحافظة الاقصر

افتتح شيخ الازهر الشريف الدكتور احمد الطيب مبنى وحدة طب الأسرة بمجمع المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان بمدينة (القرنة) بمحافظة الأقصر جنوبي مصر.
وذكر مدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة اسماعيل عبد الله الكندري الذي شارك في الافتتاح الى جانب كل من وزير الصحة والسكان في مصر عادل عدوي ووزير التخطيط اشرف العربي ومحافظ الاقصر اللواء طارق محمد سعد الدين في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن الحدث يندرج في اطار بروتوكولات التعاون والتعاون الوثيق بين دولة الكويت وجمهورية مصر العربية.
وأوضح الكندري أن المجمع الذي يجرى بناؤه واستكماله بمدينة (القرنة) على مساحة 10 آلاف متر مربع يشيد بتبرع من ثلث المحسن المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان بالتنسيق الكامل من المكتب الكويتي بالقاهرة مع نجل المتبرع عدنان العثمان.
وذكر أنه من المقرر افتتاج باقي وحدات المجمع خلال الاشهر المقبلة مضيفا انه يتكون من ثلاثة مشاريع مختلفة وهي مبنى وحدة طب الأسرة ومبنى المكتبة ودار تحفيظ القرآن الكريم ومبنى سقيا الماء.
وأوضح أن مشروع وحدة طب الأسرة بمجمع المرحوم عبداللطيف العثمان يتكون من دورين بمسطح 300 متر مربع للدور الواحد ويوفر اسعافات أولية ومعمل ومغسلة وتطعيمات وعيادتي طب أسرة وصيدلية وجناح ولادة وتثقيف صحى وقسما خاصا لتكنولوجيا المعلومات.
وشرح الكندري أن افتتاح المجمع يستكمل مسيرة المكتب الكويتي الخيرية في محافظات مصر مؤكدا أن هناك مشاريع أخرى سيتم افتتاحها قريبا.
وقال ان “ما تقوم به دولة الكويت وشعبها بالمساهمة في مشاريع التنمية المختلفة في مصر انما هو رسالة نقدرها ونعتز بها” داعيا الى استمرار هذه المشاريع التي تعزز العلاقات المتميزة بين البلدين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*