الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / الشيخة حصة الصباح تشارك باجتماع مجلس امناء متحف الميتروبوليتان الامريكي

الشيخة حصة الصباح تشارك باجتماع مجلس امناء متحف الميتروبوليتان الامريكي

اعلنت دار الاثار الاسلامية ان المشرف العام للدار الشيخة حصة صباح السالم الصباح ستشارك في 11 يناير الجاري في اجتماع يعقده مجلس امناء (متحف الميتروبوليتان) بولاية نيويورك في الولايات المتحدة الامريكية كأمين فخري.
وذكرت الدار في بيان صحافي اليوم ان الشيخة حصة تعتبر اول امراة مسلمة تشارك في هذه الهيئة العالمية المرموقة مبينا ان الاجتماع سيناقش قضايا عدة متعلقة بالمتحف واحدث الانجازات والتطورات في هذا المجال اضافة الى الفن والثقافة في الشرق الاوسط وافاقهما في اسيا واوروبا والامريكتين. واضاف ان الشيخة حصة ستقوم في 30 الشهر الجاري بزيارة لمدينة هيوستن بولاية تكساس لتشهد التوسعة الجديدة لمعرض (فنون من بلاد المسلمين.. مختارات من مجموعة الصباح) وذلك في (متحف هيوستن للفنون الجميلة).
وقال البيان ان هنالك اتفاقية اولى بين الدار ومتحف هيوستن عقدت في عام 2013 تنص على أن يضم المعرض 67 تحفة فنية متنوعة تشمل السجاد والسيراميك والحلي والمخطوطات ثم عدلت الاتفاقية ليزيد عدد التحف المعروضة من مجموعة الصباح لتصبح 250 تحفة فنية.
يذكر انه منذ انطلاقة دار الاثار الاسلامية عام 1983 وهي تشارك في معارض ثقافية داخل الكويت وخارجها بمجموعة من (تحف مجموعة الصباح الاثارية) التي تضم ابداعات لفنانين وحرفيين من العالم الاسلامي وتمثل نحو 13 قرنا من الفن والتاريخ والثقافة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*