الرئيسية / محليات / (حماية البيئة) تؤكد اهمية ورش تدوير النفايات المنزلية والافادة منها

(حماية البيئة) تؤكد اهمية ورش تدوير النفايات المنزلية والافادة منها

اكدت الجمعية الكويتية لحماية البيئة اهمية ورش العمل التطبيقية للتدريب على كيفية تدوير النفايات المنزلية في تقديم طرق عملية حول استغلال المخلفات والاستفادة منها للحصول على منتجات منزلية مفيدة اعيد تدويرها.
وقالت منسقة برنامج ورش العمل التطبيقية انفال الخالدي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان ورش تدوير النفايات المنزلية خصوصا القواقع والاصداف والبيض والتي اختتمت اليوم عرفت المشاركين على انواع المخلفات العامة والمنزلية وتبيان اهمية فرزها وفوائدها الصحية والاقتصادية فضلا عن التعريف بمفاهيم الاقتصاد الاخضر من منظور اعادة التدوير.
واوضحت الخالدي ان البرنامج العملي شارك فيه نحو 30 مشاركا ومشاركة من فئات عمرية مختلفة لانتاج نحو 50 منتجا اعيد تدويره خلال الورش التطبيقية التي شهدت أكثر من 250 عملا يدويا في ختام فعالياتها اليوم.
واضافت ان مخرجات البرنامج تم اهداؤها للمشاركين بعد عرضها في معرض خاص بالجمعية وذلك لتعزيز مفاهيم العمل التطوعي فضلا عن السعي نحو ترسيخ تدوير المخلفات المنزلية والإفادة منها في اعمال حيايتة ويومية.
واشارت الى ان الجمعية وتشجيعا منها على نشر اهداف الورش بين المشاركين فقد تم تسجيلهم في سجلات نادي أصدقاء البيئة بالجمعية فضلا عن منحهم وثائق بيئية دوت فيها انشطتهم وانجازاتهم البيئية المختلفة.
وذكرت ان هذه الورش تأتي ضمن الخطة البرامجية لعطلة الربيع للعام الدراسي الجاري وتضمنت تدريبات عملية على الزراعات المائية اضافة الى رحلات حقلية الى العديد من المواقع ذات الحساسية البيئية في البلاد.
وبينت ان برنامج الورش التطبيقية لطرق وكيفية تدوير المخلفات المنزلية اختتم اعماله بتكريم معنوي للمشاركين والمشاركات من الفئات العمرية الصغيرة والمتوسطة بمنحهم شهادات (اتمام ورش متخصصة) والتي تمنحها الجمعية للمميزين من الباحثين والكوادر التطوعية المشاركة في فعالياتها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*