الرئيسية / محليات / تحركات لرفع القيود الأمنية عن 1900 من “الحراك”

تحركات لرفع القيود الأمنية عن 1900 من “الحراك”

بعد تجاوز قضية عودة الجناسي المسحوبة والبدء في إجراءات حكومية فعلية لطي هذا الملف، بدأ عدد من النواب تداول آلية لحل ملف لصيق ومتوازٍ مع قضية الجناسي وهو ملف القيود الأمنية التي وضعت على ما يسمى بشباب الحراك من خلال مشاورات مع أطراف حكومية.
وفي هذا الإطار، أكد النائب محمد هايف سعيه ومجموعة من النواب لرفع القيود الأمنية عن قرابة 1900 شخص عليهم قيد أمني يمثلون الشباب ممن حضروا التجمعات والندوات التي واكبت تحركات المعارضة في السابق، وأوضح هايف أن العمل على رفع القيود سيكون إنجازا يضاف إلى سجل إنجازات النواب الحاليين التي بدأت ببحث إعادة الجناسي وتشكيل اللجنة الخاصة بهذا الأمر وعودة الإعلامي سعد العجمي، مضيفا أن عمل النواب مستمر حتى تعود الأمور إلى نصابها.
من جانب آخر، تبحث لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية غدا تعديل قانون المعاشات ومكافآت التعاقد للعسكريين بالإضافة إلى الاقتراحات التي قدمها بعض النواب بشأن منح معاشات استثنائية ومكافآت استحقاق للعسكريين المتقاعدين من ضباط الصف والأفراد.
وقال مصدر نيابي: إن اللجنة بانتظار ورود رأي الجهات الحكومية حول التكلفة العامة لتلك الاقتراحات حتى تتمكن من اتخاذ قرار بشأنها والتصويت عليها، متوقعا أن تزود الجهات الحكومية اللجنة بالتكلفة خلال اجتماع الغد.
وقد وجهت اللجنة الدعوة لنائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع، ونائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية، ونائب رئيس الوزراء ووزير المالية لحضور الاجتماع.
كما تنظر اللجنة أيضا اقتراح تحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية إلى شركة مساهمة وذلك بحضور وزيرة الشؤون ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح.
المصدر: الأنباء

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*