الرئيسية / محليات / 800 موظف في خدمة 3200 مسن

800 موظف في خدمة 3200 مسن

أكدت مديرة إدارة المسنين في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة أماني الطبطبائي، أن أقسام الخدمات المتنقلة الست الموزعة في مختلف المحافظات تسعى إلى تقديم أفضل الخدمات لخدمة النزلاء كبار السن في المنازل لمن يفوق سن الـ 65 عام، مشيرة إلى أن الخدمات تشمل أكثر من 3200 حالة على مستوى دولة الكويت.

وقالت الطبطبائي في تصريح صحافي على هامش حفل “أسرتي سعادتي” الذي أقامته إدارة المسنين ممثلة بالخدمات المتنقلة بمناسبة يوم الأسرة تحت رعاية وكيلة وزارة الشؤون، إن الخدمات المتنقلة للمسنين تسعى إلى نشر الوعي بأن هذه الأقسام تقدم الخدمة التطوعية للمسنين في منازلهم، مشيدة في تجمع الأسرة كأسرة عاملة أو أسرة منزلية.

وأوضحت أن إدارة رعاية المسنين ترعى فئتين، الأولى هي الإيوائية ويبلغ عددهم 28 نزيل ونزيلة والثانية هي المسمين في منازلهم وهم كل مواطن او مواطنة بلغوا الـ65 عام، بحيث نقدم لهم خدمات اجتماعية وطبية وعلاج طبيعي بالإضافة إلى مختص نفسي لحالات القلق والاكتئاب التي تصيب كبار السن.

وأشارت إلى أن إدارة رعاية المسنين تحظى بكادر فني يصل إلى 800 موظف بالإدارة من اخصائين وباحثين اجتماعيين ونفسيين يحصلون على بدلات ومكافئات للجهود التي يقدمونها للمسنين.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*