جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / زيادة الحجاج الكويتيين هذا الموسم إلى 8 آلاف

زيادة الحجاج الكويتيين هذا الموسم إلى 8 آلاف

أكد رئيس بعثة الحج الكويتية ووكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد للتنسيق الفني والعلاقات الخارجية والحج خليف الأذينة أن وزارة الأوقاف ممثلة في مكتب شؤون الحج بدأ استعداداته مبكراً لموسم الحج هذا العام، فور الانتهاء من موسم الحج الماضي، وذلك بهدف توفير كل الإمكانات وسبل الراحة لضيوف الرحمن.
وقال الأذينة في تصريح صحافي: إن المملكة العربية السعودية وافقت على زيادة عدد الحجاج الكويتيين إلى 8 آلاف حاج لموسم الحج المقبل.

وأوضح الأذينة: إن بعثة الحج الكويتية لم يُسجَّل على أدائها أي ملاحظة في الموسم الماضي 1473هـ، فقد كانت البعثة، من جميع أفرادها، متميزة وعلى قدر المسؤولية التي ألقيت على عاتقها، وما سمعناه من وزارة الحج والعمرة السعودية عن البعثة الكويتية، أفرحنا وأثلج صدورنا، حيث أكدت الوزارة تفهم وتعاون الحجاج الكويتيين في مختلف مراحل التفويج خلال حج العام الماضي، وهو ما يبرهن على تعاون البعثة مع وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، والتقيد بجميع تعليماتها.
ودعا الأذينة جميع حملات الحج الكويتية إلى الالتزام باللوائح والقوانين المعمول بها في البلاد، لكي لا تتعرض لتطبيق القانون رقم 1/2015م الذي ينص على “معاقبة كل من سيَّر حملة حج غير مرخصة بغرامة 50 ألف دينار أو السجن لمدة عام”.
وشكر الأذينة حكومة خادم الحرمين الشريفين لحرصهم على تذليل كل الصعاب والعقبات التي تواجه الحجاج عموماً، وحجاج دولة الكويت على وجه الخصوص، والشكر موصول إلى وزارة الحج، ومؤسسة الطوافة في المملكة العربية السعودية، وسفارة خادم الحرمين الشريفين في الكويت، ووزارة الخارجية وقنصلية دولة الكويت وعلى رأسهم السفير الشيخ ثامر جابر الأحمد، وقنصل الكويت في جدة وايل العنزي، على تفاعلهم السريع مع كل ما يستجد من ملاحظات أولاً بأول ووضع الحلول المناسبة لها.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*