الرئيسية / عربي وعالمي / المرصد السوري لحقوق الإنسان يوثق مقتل أكثر من 76 ألف شخص خلال 2014

المرصد السوري لحقوق الإنسان يوثق مقتل أكثر من 76 ألف شخص خلال 2014

ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم انه وثق مقتل 76021 شخصا من مدنيين وعسكريين في سوريا على مدار العام الماضي 2014.
وقال المرصد في بيان ان من بين القتلى 33278 مدنيا هم 3501 طفل و1987 امرأة و12302 رجل فوق سن الثامنة عشر و15488 من مقاتلي الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية.
وأضاف ان الخسائر البشرية في صفوف قوات النظام السوري بلغت 12861 عنصرا اضافة الى 366 عنصرا من قوات حزب الله اللبناني في حين توزع الباقي على عناصر موالية للنظام من “جنسيات عربية واسيوية وايرانية وفلسطينية” ومن عناصر الدفاع الوطني واللجان الشعبية وكتائب البعث ومجهولي الهوية.
واوضح ان هذه الاحصائيات لا تشمل آلاف المفقودين داخل معتقلات قوات النظام واجهزته الامنية واخرين فقدوا خلال اقتحام قوات النظام والمسلحين الموالين لها لمناطق سورية عدة وارتكابها مجازر فيها كما لا تشمل ايضا مئات الاسرى من قوات النظام والمسلحين الموالين لها ومئات المختطفين لدى الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) بتهمة موالاة النظام.
واشار الى ان الاحصائية لا تشمل ايضا اكثر من ثلاثة آلاف مخطوف من المدنيين والمقاتلين في سجون تنظيم (داعش) بينهم المئات من ابناء عشائر ريف دير الزور الذين اختطفهم التنظيم من مناطقهم.
من جانب آخر قال المرصد ان اشتباكات عنيفة استمرت بين (داعش) ووحدات حماية الشعب الكردي تمكنت خلالها وحدات الحماية من التقدم والسيطرة على مكتبة رش (المدرسة المحدثة) ومحيطها كما تمكنت من التقدم والسيطرة على خزان المياه في منطقة (بوطان) بالقسم الجنوبي من مدينة عين العرب (كوباني).
واضاف المرصد انه بعد السيطرة على مكتبة رش فان وحدات حماية الشعب الكردي تمكنت من السيطرة على معظم القسم الشرقي لمدينة عين العرب معززة بذلك سيطرتها امس على 70 بالمئة من مساحة المدينة.
واسفرت الاشتباكات عن مقتل ما لا يقل عن اربعة مقاتلين من وحدات الحماية بينهم مقاتلتان خلال الاشتباكات اضافة لمقتل تسعة عناصر على الاقل من تنظيم الدولة الاسلامية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*