الرئيسية / رياضة / العبطان..نعمل على النهوض بالرياضات الجوية في البلاد لتتفوق اقليميا وعالميا

العبطان..نعمل على النهوض بالرياضات الجوية في البلاد لتتفوق اقليميا وعالميا

أكد رئيس اللجنة الكويتية للرياضات الجوية سامي العبطان حرص اللجنة على بذل قصارى جهودها للنهوض بالرياضات الجوية في البلاد لخدمة ممارسيها والعمل على توفير كل الامكانات اللازمة لتفوقهم في المشاركات الاقليمية والقارية والعالمية.
وقال العبطان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم إن اللجنة سعت منذ تشكيلها أخيرا الى تلمس احتياجات ممارسي الالعاب الجوية والعمل على توفيرها وفق الامكانات المتاحة وتشكيل منتخبات واشراكها في منافسات اقليمية وقارية لاكساب ممارسيها خبرات المنافسات الدولية.
وأضاف أن منتخب الطيران الشراعي شارك أخيرا في (أسياد) الشواطئ في (بوكت) وفي البطولة الدولية للقفز بالمظلات الحر بالامارات موضحا أن اللجنة استقطبت حتى الان أكثر من 50 هاويا للرياضات الجوية بأنواعها القفز الحر أو بالمظلات أو الطيران الشراعي بمحرك أو من غيره ومعظم الهواة مارسوا هذه الرياضات عبر أنشطة النادي العلمي أو بمجهوداتهم الشخصية ولديهم خبرات جيدة.
وأوضح أن اللجنة تسعى الى الاستعانة بالخبرات المحلية في مجالات الطيران والميكانيكا والامور اللوجستية الاخرى التي تحتاجها الرياضات الجوية لدعم عمل المنتخبات الكويتية اضافة الى التعاون مع الاتحادت الخليجية المتقدمة في هذه الرياضات كالامارات وقطر وعدد من الدول الاخرى للاستفادة من تجاربهم.
ولفت العبطان الى اجتماعه أخيرا مع رئيس اللجنة التنظيمية للرياضات الجوية بدول مجلس التعاون الخليجي يوسف الحمادي وأمين عام اللجنة التنظيمية سالم عبدالكريم وبحث معهما سبل تعزيز التعاون الخليجي لتطوير هذه الرياضات والعمل على تنظيم بطولة خليجية تقام دوريا وتستضيفها دول الخليج بالتوالي اضافة الى توحيد المواقف في المنظمات الرياضية الدولية المعنية انطلاقا من قرارات الامانة العامة لدول المجلس.
وأكد حرص اللجنة ومنتسبيها على المشاركة في معظم الاحتفالات الوطنية في البلاد عبر تقديم عروض لمختلف الرياضات الجوية مع ما تتضمنه من ابهار واستعراضات جوية شيقة اضافة الى المشاركة في المخيم الربيعي لهواة الرياضات الجوية في منطقة الوفرة والمعسكر الرياضي بمنطقة النويصيب حيث يقدم أعضاء فرق اللجنة عروضا مختلفة بين فينة وأخرى لمحبي هذه الرياضات.
وثمن الدعم الذي تقدمه الهيئة العامة للشباب والرياضة واللجنة الاولمبية الكويتية لعمل اللجنة لتمكينها من أداء دورها في خدمة ممارسي الرياضات الجوية منوها بتعاون المجلس الاولمبي الاسيوي والنادي العلمي الكويتي اللامحدود مع اللجنة لنشر الرياضات الجوية بين أوساط الشباب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*