الرئيسية / رياضة / سيتي يرفض هدية تشلسي ويتعادل مع بيرنلي

سيتي يرفض هدية تشلسي ويتعادل مع بيرنلي

فشل فريق مانشستر سيتي في استغلال سقوط تشلسي متصدر جدول ترتيب الدوري الإنكليزي لكرة القدم في فخّ التعادل أمام مضيفه ساوثهامبتون 1-1، وتعادل بدوره مع ضيفه بيرنلي 2-2  أمس الأول، في المرحلة التاسعة عشرة من المسابقة.
وكان بمقدور سيتي أن يقلّص الفارق مع تشلسي في الصدارة إلى نقطة واحدة، لكنه حصد نقطة واحدة في مواجهة بيرنلي المتعثر ليصبح الفارق الذي يفصله عن البلوز 3 نقاط.
ويتصدر تشلسي جدول الترتيب برصيد 46 نقطة يليه سيتي في المركز الثاني برصيد 43 نقطة.
وأنهى سيتي الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين حيث افتتح الجناح الإسباني ديفيد سيلفا التسجيل في الدقيقة 23، ثم أضاف البرازيلي فرناندينيو الهدف الثاني من تسديدة رائعة.
وفي الشوط الثاني، نجح بيرنلي في العودة إلى المباراة بهدفين حملا توقيع جورج بويد وآشلي بارنس في الدقيقتين 47 و81.

ساوثهامبتون يفرمل تشلسي

وعلى ملعب أنتوني تايلور، بادر لاعب الوسط السنغالي الشاب ساديو ماني بالتسجيل لساوثهامبتون في الدقيقة 17 ثم أدرك البلجيكي ادين هازارد التعادل للبلوز في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، وسيطر تشلسي على مجريات اللعب تماماً باستثناء أول 20 دقيقة، لكنه أهدر العديد والعديد من الفرصة المحققة عن طريق دييغو كوستا وهازارد وسيسك فابريغاس واندري شورله.
وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة طرد مورغان شنايدرلين لاعب ساوثهامبتون لحصوله على الإنذار الثاني، ولكن رغم النقص العددي فشل تشلسي في تسجيل فوزه الرابع على التوالي.

تعادل مان يونايتد وتوتنهام

ولم تكن حال مانشستر يونايتد الثالث أفضل من تشلسي، وسقط بدروه في فخ التعادل أمام مضيفه توتنهام صفر-صفر على ملعب «وايت هارت لاين» في لندن.
ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 36 نقطة مقابل 31 نقطة لتوتنهام، الذي فضل شراكة المركز السادس مع جاره أرسنال مؤقتا.
وأشرك مدرب مانشستر يونايتد الهولندي لويس فان غال المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو إلى جانب الهولندي الآخر روبن فان بيرسي، وخلفهما واين روني في خط الهجوم، فحصل الفريق على فرص عدة من دون أن يتمكن من التسجيل.
وبقي الجناح الأرجنتيني انخل دي ماريا في قائمة الغائبين بسبب الإصابة، إضافة إلى غياب البلجيكيين مروان فلايني وعدنان يانوزاي بسبب إصابتهما بفيروس.
والتعادل هو الثاني لمانشستر يونايتد في آخر تسع مباريات، إذ أنه بعد فوزه في ست مباريات على التوالي تعادل مع أستون فيلا 1-1، قبل أن يستعيد نغمة الفوز أمس الأول على حساب ضيفه نيوكاسل 3-1.
وحفلت المباراة بالعديد من الفرص للطرفين، وكان صاحب الأرض الأخطر في الدقائق الأخيرة، حيث انطلق بهجمة مرتدة في الدقيقة 83 مرر على إثرها هاري كاين كرة في الجهة اليسرى للمنطقة إلى راين ماسون الذي أطاح بها فوق المرمى مهدراً فرصة قيادة فريقه إلى الفوز الرابع على التوالي.
وكان فان غال انتقد برنامج مباريات الدوري معتبرا أنه لا يستطيع تجهيز فريقه للعب مباراة ثانية في غضون 48 ساعة، فضلاً عن أنه سيخوض مباراة ثالثة في الأول من العام المقبل.
كما انتقد مدرب سندرلاند الأوروغوياني غوستافو بويت إقامة مباريات الدوري الإنكليزي في عطلة الأعياد.
وفي بقية المباريات فاز إيفرتون على ملعب ويست هام يونايتد 2-1 وستوك سيتي على ضيفه وست بروميتش البيون 2- صفر وليستر سيتي على ملعب هال سيتي 1- صفر وتعادل كوينز بارك رينجرز مع ضيفه كريستال بالاس واستون فيلا مع ضيفه سندرلاند

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*