الرئيسية / محليات / الجلوي: 546 رحلة مجدولة.. و20 إضافية

الجلوي: 546 رحلة مجدولة.. و20 إضافية

شهد مطار الكويت الدولي زخماً مضاعفاً أمس، وتضاعفت أعداد المسافرين مع بدء عطلة نصف العام الدراسي، ورفعت الجهات العاملة في المنفذ الجوي درجات استعداداتها، واتخذت إجراءات عدة لمواجهة الزحام، وإنهاء الإجراءات بسرعة ويسر.
وأعلن نائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي ومطار الكويت الدولي م.عماد الجلوي إن الإدارة خصصت 20 رحلة إضافية، بينما بلغ عد الرحلات المغادرة والقادمة المجدولة خلال اليومين الماضيين 546 رحلة جوية.
وبيّن الجلوي  ان الإدارة عقدت اجتماعاً مع جميع الجهات العاملة في المطار، وتقررت زيادة أعداد موظفي الجهات العاملة خلال المغادرة والوصول، وذلك لتقديم جميع التسهيلات اللازمة.

تنسق مكثف
وقال الجلوي إن حركة السفر في أول أيام العطلة امس مضت بسهولة ويسر، بفضل جهود العاملين في الإدارة العامة للطيران المدني والتنسيق والتعاون الكامل في ما بين الإدارة والجهات المعنية الأخرى، لا سيما وزارة الداخلية والجمارك وشركات الطيران، مشيرا الى عدم أي عراقيل واجهت المسافرين، حيث جرى إنهاء الإجراءات على أكمل وجه مع تلافي الزحمة.

فرق إسناد
أكد م.عماد الجلوي ان الفرق المشكلة للإسناد من الطيران المدني تعمل على مدار الساعة، وتقوم بكثير من المهام لتنظيم حركة النقل الجوي للمغادرين والقادمين، وسد النقص في جميع مناطق المطار، ومبنى الشيخ سعد للطيران العام، إضافة إلى الاستجابة الفورية لأي طلب ومساعدة.

وجهات السفر
قال الجلوي: احتلت دبي أكثر الوجهات سفراً خلال العطلة، وجاءت في المركز الأول من حيث جذب الزائرين من الكويت، وحلت مصر ثانياً ثم تركيا والنجف.
وأضاف: تمت زيادة الكاونترات وموظفي الجوازات لاستقبال المسافرين والحيلولة من دون التأخير، والزحمة.

انقطاع الكهرباء

شهدت منطقة وزن الأمتعة في صالة إحدى شركات الطيران انقطاع التيار الكهربائي لمدة نصف ساعة، بسبب عطل فني، وقامت الأجهزة المختصة بإصلاحه، ولم تتأثر حركة المطار.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*