الرئيسية / محليات / 3 آلاف مواطن يتنافسون على «خيطان»

3 آلاف مواطن يتنافسون على «خيطان»

بينت احصائيات المؤسسة العامة للرعاية السكنية تنافس 2932 مواطنا من اصحاب الطلبات الإسكانية على أراضي المنطقة الحضرية والمنوي توزيعها في خيطان الجنوبي وجنوب عبد الله المبارك.
وبين مصدر في المؤسسة أن أصحاب الطلبات المسجلة منذ عام 1985 وحتى 1998 هم الأوفر حظا في الحصول على القسائم التي من المتوقع أن تصل إلى 4600 قسيمة يضاف اليهم المواطنون أصحاب ملفات الإعاقة المسجلون منذ عام 1999وحتى 2002.
وأوضح أنه في حال عدم وجود ملفات لأصحاب الإعاقات فمن المتوقع أن يترفع سقف التخصيص ليصل إلى شهر أغسطس 1999 ليكون إجمالي الطلبات المتنافسة حوالي 4900 طلب.
وأكد أن توجه «السكنية» في أراضي القطعتين الثالثة والرابعة من منطقة خيطان هو تسليم المواطنين قسائم سكنية بمساحة 400 م2 إلى جانب تحديث المباني العامة والمساجد المتوافرة في تلك القطع، فضلا عن التعاون مع وزارة الأشغال العامة وبلدية الكويت لبيان موقف وحالة البنية التحتية للمنطقة قبل الولوج في عملية التخصيص والتوزيع.
وأشار إلى أنه في حال تمت موافاة المؤسسة بتفاصيل حالة البنية التحتية سيبدأ العمل على تحديد الموقف من تجديدها أو تطويرها ومن ثم تخطيطها وتصميمها بما يتناسب مع رغبات المواطنين تمهيدا لتوزيعها خلال السنة المالية المقبلة.

الطلبات الإسكانية
وفيما يتعلق بحالة الطلبات الإسكانية أفاد أن الإحصائيات الصادرة عن الشهر الجاري بينت أن العدد الإجمالي لها بلغ 100 ألف طلب، يضاف عليها 3119 طلبا تم تعليقها لمواطنين لم يقدموا على تحديث بياناتهم بالرغم من التواصل معهم والإعلان عبر وسائل الإعلام المختلفة.
وتابع أن عام 2016 أقفل على 7316 طلبا إسكانيا بانخفاض 630 عن عام 2015.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*