الرئيسية / محليات / الكويت تؤكد تضامنها مع السعودية

الكويت تؤكد تضامنها مع السعودية

 أكدت دولة الكويت الاثنين تضامنها مع المملكة العربية السعودية ووقوفها إلى جانبها بكل ما تملكه من إمكانات وطاقات لمحاربة قوى الشر والضلال التي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في ربوع هذا البلد الشقيق الآمن.

جاء ذلك خلال بحث مجلس الوزراء الكويتي للشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الحالية في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.

ونوه مجلس الوزراء الكويتي في بيان عقب جلسته الاسبوعية بما تبديه المملكة العربية السعودية من حزم وجدية في مواجهة الإرهاب والقضاء عليه مشيرا إلى انه تابع ما أسفرت عنه جهود الأجهزة الأمنية في المملكة العربية السعودية مؤخرا في سبيل الحفاظ على أمنها واستقرارها.

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت أول أمس السبت مقتل ارهابيين اثنين واصابة رجل امن سعودي في تبادل لاطلاق النار بحي (الياسمين) شمال شرق مدينة الرياض.

وأوضحت ان احد الارهابيين كان خبيرا يعتمد عليه ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في تصنيع الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة وتجهيز الانتحاريين بها وتدريبهم عليها لتنفيذ عملياتهم الإجرامية.

وأشارت الى أن هذه العمليات منها تفجير مسجد قوات الطوارئ الخاصة في مدينة ابها بمنطقة عسير عام 2015 وعمليتان جرى إحباطهما في المواقف التابعة لمستشفى (سليمان فقيه) بمدينة جدة والمسجد النبوي الشريف بالمدنية المنورة.

 

كونا

 

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*