الرئيسية / محليات / غدا .. انطلاق فعاليات مؤتمر اتحاد الاعلاميات العرب الاول

غدا .. انطلاق فعاليات مؤتمر اتحاد الاعلاميات العرب الاول

 يبدأ اتحاد الاعلاميات العرب يوم غد الأحد بدولة الكويت فعاليات مؤتمره الاول تحت شعار (الاعلام والعنف) برعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وبحضور وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح.
وقالت رئيس الاتحاد اسماء حبشي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم السبت ان المؤتمر سيناقش تأثير الاعلام في زيادة العنف ونبذه من خلال عدة محاور منها طريقة تغيير الحوار الاعلامي وترسيخ الاعلام الايجابي الهادف البناء بدلا من السلبي والتركيز على القيم الاصيلة والتعايش مع مجتمع متعدد الثقافات.
واضافت ان المؤتمر سيشهد عرض فيلم وثائقي عن نشاط الاتحاد خلال العام وأهم الانجازات التي حققها كما سيتم تكريم عدد من الشخصيات الإعلامية التي كان لها دور بارز عام 2016.
وبينت حبشي أن المؤتمر يهدف الى تثقيف الاعلاميات العربيات لكي يكن قادرات على طرح قضايا المرأة بصورة سليمة لاسيما في نبذ العنف عن طريق تغيير الحوار وترسيخ العمل الاعلامي الايجابي الهادف البناء بدلا من الاعلام الهادم.
وأشارت إلى ان المؤتمر يتضمن جلسات حوارية لإعلاميات يعبرن خلالها عن متطلبات المرأة ويدافعن عن حقوقها وطموحاتها بحضور نخبة من الإعلاميات العربيات وممثلي الاتحاد من 17 دولة عربية.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*