الرئيسية / محليات / الصبيح: تخصيص 20% من المناقصات لمشاريع الشباب

الصبيح: تخصيص 20% من المناقصات لمشاريع الشباب

كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح عن تخصيص 20% من الترسيات والمناقصات في وزارتيها للشباب أصحاب المشاريع الصغيرة.

واشارت إلى اجتماع عقدته مع مجموعة شباب من أصحاب المشاريع الصغيرة لمناقشة متطلبات المرحلة المقبلة من العمل بكل ما يساهم في تشجيع الشباب على تنفيذ مشاريعهم الخاصة وتنمية المشاريع القائمة وتسهيل إدراج اكبر عدد من الشباب الكويتي في العمل الحر.

وقالت الصبيح ان الشباب اثنوا على أهمية إنشاء مركز خدمات المشاريع الصغيرة والمتوسطة في منطقة الصديق وتمنوا اكتماله عبر تواجد كل الجهات الحكومية المعنية في إجراءات هذه الشريحة وتفعيل كل الإجراءات التي تقدمها الجهات المتواجدة لما يوفر هذا المكان من جهد ووقت على أصحاب الأعمال.

واضافت ان الشباب عرضوا مطلبا خاصا بترسية بعض الممارسات والمناقصات التي تطرحها الحكومة ليكون لديهم موارد مالية ثابتة منذ بداية انطلاق عملهم في مشاريعهم الخاصة.

وأكدت الوزيرة الصبيح لهم ان 20% من الممارسات والمناقصات العائدة للجهات التي تحت مسؤوليتها ستكون لهم وقريبا سيصدر قرار بهذا الشأن.

كما تطرق النقاش إلى عدد من القرارات التي تسهل لهم إجراءات العمل فيما يخص العمالة ونسبها وإجراءات التحويل أو ان تكون نسب العمالة الوطنية غير محددة على الإداريين.

كما تم استعراض موضوع الكوتا للجنسيات المختلفة وتحديد عدد الجنسيات التي يحتاجونها في أعمالهم عبر استثناء خاص لهم على هذه الجنسيات.

كما طالب الشباب بمساواتهم في الامتيازات التي يستفيد منها أصحاب المشاريع المدعومة من الدولة عبر الصندوق الوطني لدعم للمشروعات الصغيرة والبنك الصناعي خاصة وانهم ينفذوا مشاريعهم على حسابهم الخاص ونجحوا في عملهم.

كما تمنوا من إدارة الإحصاء تسهيل عملهم عبر تزويدهم بالإحصاءات اللازمة لعملهم دون تأخير وعوائق وتم الاتفاق على عقد اجتماع دوري كل شهر أو شهرين كأقصى حد لمتابعة كل المواضيع التي طرحت.

وتمت مناقشتهم حول رؤيتهم للاستفادة من أسواق الجمعيات التعاونية لانطلاق المشاريع الصغيرة والتأكيد على تطبيق القرار الخاص بتخصيص مواقع لهم في التعاونيات.

واوضحت الوزيرة انه تم استعراض امكانية تخصيص مواقف سيارات خاصة لمشاريعهم سواء كانت مطاعم أو محلات، بالاضافة الى مساعدة الحكومة لهم في مجال التسويق الإعلامي في محطات التلفزة الخاصة أو تلفزيون الكويت.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*