الرئيسية / محليات / «أم المرادم» .. هدية «الكويتية» في العام الجديد

«أم المرادم» .. هدية «الكويتية» في العام الجديد

احتفلت الخطوط الجوية الكويتية الناقل الوطني الرسمي للكويت بالعام الجديد بوصول ثاني طائراتها من طراز بوينغ 777-300ER ذات المدى الطويل والتي هبطت في مطار الكويت الدولي يوم الأحد 1 يناير 2017 في تمام الساعة الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي، وهي من ضمن صفقة من عشر طائرات من نفس النوع.

ومع وصول طائرة بوينغ 777-300ER الثانية تؤكد الخطوط الجوية الكويتية على التزامها بالجدول الزمني المقرر لوصول الطائرات العشر من ذات النوع والتي ستدخل في الخدمة التجارية بحلول الربع الثالث من 2017.

وكجزء من تقاليد شركة الخطوط الجوية الكويتية المتعارف عليها، فإن جميع طائراتها تحمل أسماء تعبر عن وطنية «الكويتية» للكويت، وبذلك حملت الطائرة الثانية اسم «أم المرادم» وهي جزيرة كويتية تقع في أقصى الطرف الجنوبي للحدود البحرية الكويتية مع المملكة العربية السعودية.

واشتهرت هذه الجزيرة منذ القدم بوجود اللآلئ، فقد كانت سفن الغوص تتجه نحو سواحلها وبحرها للبحث عن المحار، بالاضافة إلى أن شواطئها تتصف بعمق مياهها لدرجة أن السفن الكبيرة تستطيع أن تلاصق الشاطئ دونما خطر، كما أن جزيرة أم المرادم هي أول منطقة تم تحريرها بعد الاحتلال العراقي.

ووصلت «أم المرادم» مكتسية بالهوية الجديدة للكويتية، المتمثلة بالطائر الأزرق، التي انعكست على هيكل الطائرة الخارجي وعلى تصميماتها الداخلية التي تتبع معايير راحة ورفاهية غير مسبوقة على سائر مقصوراتها الداخلية.

وسيعمل أسطول الكويتية من طراز بوينغ 777-300ER على خدمة المسافرين في الوجهات الطويلة المدى التي تشهد إقبالا على شبكة الكويتية المنتشرة حول العالم مثل لندن، نيويورك، باريس، بانكوك، ومع رفع الكفاءة التشغيلية لأسطول الكويتية فإنه من المتوقع، بعد وصول الطائرات الاخرى من نفس النوع، اضافة الطائرات إلى خدمة وجهات جديدة على شبكة الكويتية.

وفي تعقيبها على الحدث، قالت رشا الرومي رئيسة مجلس الإدارة والرئيسة التنفيذية لشركة الخطوط الجوية الكويتية: إن تسلمنا لثاني طائراتنا من طراز بوينغ 777-300ER خطوة أخرى مهمة إلى الأمام لشركة الخطوط الجوية الكويتية ومعلم آخر من معالم خطة التغيير الخمسية للكويتية.

وأضافت الرومي: وصول طائرة أم المرادم ثمار الدعم المتواصل الذي تحصل عليه الكويتية من الكويتيين لتحقيق رؤية الناقل الوطني الرسمي بهدف تعزيز حضورنا في السوق المحلية والإقليمية وابراز مكانتنا كناقل مفضل يربط الكويت بالعالم.

وتابعت: من أولويات «الكويتية» تعزيز حضور وتنافسية الناقل الوطني وتحقيق الأهداف التشغيلية والتجارية، ومع تتابع وصول طائرات البوينغ ودخولها الخدمة ستعمل هذه الطائرات، ذات المدى البعيد على تحقيق هذه الأهداف ضمن خطة العمل الخمسية واستراتيجية التغيير من خلال تحسين شبكة الأسطول، بالإضافة إلى رفع كفاءة الخدمات المقدمة واتباع أفضل ممارسات قطاع الطيران لتحقيق أعلى مستوى راحة ورضا في خدمة المسافرين.

ومن الجدير ذكره، ان أسطول الكويتية سيصبح مع حلول العام 2021 الاسطول الأحدث في العالم، حيث سيضم طائرات إيرباص A350 وA320neo، بالإضافة إلى الطائرات العشر من طراز بوينغ 777-300ER.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*