الرئيسية / اقتصاد / سبائك الكويت تعلن توقعاتها لأسعار الذهب في 2017

سبائك الكويت تعلن توقعاتها لأسعار الذهب في 2017

توقعت شركة سبائك الكويت لتجارة المعادن الثمينة اليوم الاثنين ان يتراوح متوسط أسعار الذهب بين 1200 و1250 دولارا للاونصة في الربع الأول من 2017.

وأضافت الشركة في تقريرها الأسبوعي ان الذهب أنهى تداولات العام 2016 على ارتفاع محققا أرباح بلغت تسع في المئة لافتا إلى ان “الذهب  كان أفضل السلع الاستثمارية في العام الماضي”.

وأوضحت ان الذهب أنهى تداولات بورصة (كيوميكس نيويورك) الأسبوع الماضي مرتفعة عند مستوى 1151 دولارا للأونصة.

وأفادت ان الذهب اعتاد في بداية الأعوام السابقة على تحقيق ارتفاعات نتيجة اقبال الصناديق الاستثمارية والبنوك المركزية على شراء المعدن الأصفر فضلا عن زيادة اقبال الشراء على المشغولات الذهبية من قبل التجار والمستهلكين.

وبينت ان زيادة الطلب على الذهب من قبل دول شرق آسيا خاصة الصين والهند واوروبا في الفترة الراهنة في ظل تدهور في قيمة اليورو والجنيه الاسترليني تؤكد أن “الذهب الملاذ الآمن في الاستثمار”.

وحول الفضة ذكرت (سبائك الكويت) انها أنهت تداولات الأسبوع الماضي على ارتفاع في قيمتها محققة مكاسب بلغت 15 في المئة موضحة ان أونصة الفضة حققت أعلى مكاسب لها خلال العام الماضي عندما بلغت 21ر36 دولار.

وأفادت ان حركة الشراء زادت في أسواق الذهب المحلي مع بلوغ سعر الغرام من عيار 21 عشرة دنانير مؤكدة ان “الوقت الراهن يعتبر فرصة جيدة للشراء”.

يذكر ان الاونصة هي احدى وحدات قياس الكتلة وهي مستخدمة في عدد من الانظمة المختلفة لوحدات القياس وتسمى ايضا الاوقية وتساوي 349ر28 غرام فيما تساوي باعتبارها وحدة قياس للمعادن النفيسة 103ر31 غرام. (النهاية)

 

كونا

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*