الرئيسية / محليات / تخرج عشرة ضباط كويتيين من دورة القيادة والأركان المشتركة بالسودان

تخرج عشرة ضباط كويتيين من دورة القيادة والأركان المشتركة بالسودان

أقامت كلية القيادة والأركان التابعة لوزارة الدفاع السودانية هنا اليوم حفل تخريج دفعة جديدة من دورة القيادة والأركان المشتركة من بينهم عشرة ضباط من الجيش الكويتي بحضور الرئيس السوداني عمر البشير.
وقال البشير في كلمة ألقاها في حفل تخريج الدفعة ال41 من الدورة إن “مشاركة أشقائنا من دولة الكويت وغيرها من الدول الشقيقة والصديقة تصب في تعزيز العلاقات الأزلية وتعزيز الإخاء وتبادل الخبرات” معربا عن تمنياته للضباط الذين شاركوا في الدورة التوفيق في حياتهم العملية.
واستعرض البشير في كلمته التطورات التي تشهدها بلاده في مختلف المجالات مؤكدا أن مبادرة الحوار التي أطلقها في يناير الماضي “قطعت أشواطا كبيرة نحو تحقيق غاياتها بشأن إحداث توافق حول قضايا الوطن وتوحيد الصف الوطني لمجابهة التحديات وتحقيق الأمن والاستقرار في ربوع البلاد كافة”.
وأكد أن “مؤتمر الحوار الشامل سينطلق قريبا بمن حضر” معربا عن استعداده لمواصلة الحوار مع متمردي الحركة الشعبية – قطاع الشمال “بكل شفافية” وصولا لوقف شامل لإطلاق النار وكذلك التفاوض مع الحركات المسلحة في دارفور وفق مرجعية اتفاق الدوحة لسلام دارفور.
كما أكد استمرار عملية (الصيف الحاسم) التي يشنها الجيش السوداني “لاستئصال التمرد” من البلاد مشيرا في هذا الخصوص إلى أن العمليات العسكرية التي قام بها المتمردون أخيرا بولاية جنوب كردفان لن توقف العمليات العسكرية المنظمة للقضاء عليهم “إلا إذا جنحوا للسلم”.
وزار البشير ووزير الدفاع السوداني عبدالرحيم محمد حسين ومساعد الرئيس عبدالرحمن المهدي الجناح الكويتي للضابط الكويتيين المشاركين في الدورة التي استمرت لمدة عام.
وحضر الاحتفال كبير المعلمين بكلية مبارك العبدالله للقيادة والأركان العميد الركن بحري عبدالله دشتي والقائم بأعمال سفارة دولة الكويت لدى السودان السكرتير الثالث علي سرور السيحان.
وشملت قائمة الضباط الكويتيين العقيد الركن مهندس محمد عقله العنزي والعقيد الركن خالد علي الكندري والعقيد الركن طيار طلال غربي الشمري والعقيد الركن مزيد مطلق الجويدان والعقيد الركن وليد احمد جمعة والعقيد الركن سامي عبد الله السريع والمقدم الركن محمد ناصر العتيبي والمقدم الركن نبيل عبدالرضا مال الله والمقدم الركن بحري ياسر راشد الدرويش والرائد ركن طيار خالد ضاوي العتيبي.
ومنح الضباط المتخرجون من الدورة التي انطلقت في 26 يناير الماضي وضمت 178 ضابطا من ثماني دول هي السودان والكويت ومصر ولبنان واليمن والأردن وتشاد والنيجر درجة الماجستير في العلوم العسكرية بالإضافة إلى لقب (الركن) يعقب رتبتهم العسكرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*