الرئيسية / محليات / السفير الهندي: لا جديد حتى الآن في شأن عودة العمالة للكويت

السفير الهندي: لا جديد حتى الآن في شأن عودة العمالة للكويت

أوضح السفير الهندي لدى البلاد سونيل جين، ان مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا علي السعيد زار، نيودلهي الاسبوع الماضي لـ«مناقشة قضية عودة العمالة الهندية الى الكويت، لكن حتى الآن لا يوجد شيء جديد بهذا الموضوع ولا تزال دراسته مستمرة».

واوضح جين في تصريح على هامش احتفال السفارة بيوم الدستور الهندي، ان الدستور الهندي يعتبر من اكبر الدساتير المعمول بها في العالم، حيث يحتوي على تفاصيل دقيقة بسبب تنوع الشعب الهندي، الذي يبلغ تعداده مليار وربع المليار شخص، مثنيا على جهود رئيس لجنة صياغة الدستور في الجمعية التأسيسية الدكتور ب. ر. أمبيدكار، ودوره البارز في صياغة الدستور، حيث تأتي هذه المناسبة كنوع من رد الجميل لرجال تركوا بصمة في التاريخ الهندي.

وأضاف أن اللجنة التأسيسية الهندية تبنت دستور الهند فى 26 نوفمبر 1949 ودخل حيز التنفيذ فى 26 يناير 1950، موضحا أهمية يوم الدستور بالنسبة للشعب الهندي، ومشددا على أن هذه المناسبة نوع من رد الجميل لرجال مؤثرين تركوا بصمة في التاريخ الهندي.

جدير بالذكر أن أمبيدكار ولد في 14 إبريل 1891 وتوفي فى 6 ديسمبر عام 1956، واشتهر باسم بابا صاحب، وكان خبيرا قانونيا واقتصاديا وسياسيا ومصلحا اجتماعيا، وكان أول وزير هندى للقانون والعدل.

وشهد الحفل عدد كبير من أعضاء الجالية، وشارك عدد منهم في القاء كلمات مؤثرة لإحياء المناسبة، عددوا فيها مآثر أمبيدكار.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*