الرئيسية / أقسام أخرى / مجتمع / نسائية ” اعانة المرضى ” تنظم ملتقى السلامة بمستشفى ” الرازي “وتستعد لأسبوع التوعية عن الرضاعة الطبيعية

نسائية ” اعانة المرضى ” تنظم ملتقى السلامة بمستشفى ” الرازي “وتستعد لأسبوع التوعية عن الرضاعة الطبيعية

بعد مشاركتها في فعاليات مؤتمر التنمية الأسرية الرابع لوزارة الأوقاف

 

أكدت رئيسة اللجنة النسائية التابعة لجمعية صندوق اعانة المرضى هند الذربان أهمية المشاركات في المؤتمرات العلمية والمنتديات الثقافية والخيرية التي تقام في المجتمع والتي تعمد الى تنمية المهرات وتبادل الخبرات العملية والعلمية .

وبينت الذربان ان اللجنة نظمت عددا من الفعاليات المجتمعية خلال اليومين الماضيين والتي كان منها اقامة ملتقى السلامة بمستشفى الرازي الذي نظمه قسم العمل الاجتماعي ليكون اول برنامج متكامل يضم عددا من الفعاليات المتنوعة الخاصة بالمرضى والموظفين بجانب دورات الاسعافات الاولية واستضافة طلبة وطالبات المدارس وعمل زيارات ميدانية لهم لزيارة المرضى وتوزيع الهدايا عليهم .

وأضافت الذربان في تصريح لها ان الملتقى الذي بدأ منذ 9- 10 ديسمبر الجاري هدف الى نشر الوعي الصحي بمفردات الاسعافات الاولية وتعليم المرضى وطلبة المدارس كيف يقومون بها فضلا عن ادخال الفرح والسرور على قلوب المرضى والعاملين بالمستشفى من افراد الهيئة الطبية والتمريضية عبر عدد من المسابقات الترفيهية والثقافية وتوزيع الجوائز على المشاركين .

وبينت الذربان الى ان اللجنة شاركت في مؤتمر التنمية الاسرية الرابع الذي نظمته ادارة التنمية الاسرية بوزارة الاوقاف تحت رعاية وحضور وزير العدل ووزير الاوقاف والشئون الاسلامية يعقوب الصانع لافته الى ان الهدف من المشاركة الاطلاع على تجارب الاخوات العاملات في المجال النسوي وكذلك انشطة اللجان النسائية بدول مجلس التعاون فضلا عن التنمية الاجتماعية والاطلاع على الانشطة المختلفة من خارج وداخل الكويت بغرض الاستفادة وتطبيق كل ما هو جديد .

وبينت ان مشاركة الجمعية جاءت بناء على دعوة وزارة الاوقاف حيث جرت العادة ان تشارك اللجنة النسائية من خلال عرض أنشطتها وملصقاتها وتوزيع بورشوراتها التي تضم الادوار التي تقوم بها اللجنة والاهداف التي نسعى لتحقيقها ، مشيدة بمشاركة العام التي وصفتها بالمميزة وخاصة في استحداث بازار خاص لعرض اعمال وانجازات الجمعيات .

​واوضحت رئيسة اللجنة ان اللجنة تعكف حاليا على التحضير لعدد من الفعاليات المزمع اقامتها خلال الايام القليلة المقبلة ابرزها اسبوع الرضاعة الطبيعية والذي سيبدأ يوم الاحد الموافق 14 ديسمبر بمستشفى الجهراء اضافة الى عدد من المحاضرات الارشادية والتوعوية لواعظات قسم الوعظ والارشاد التابع للجنة ، والتي سيحاضر فيها د. خالد الضاوي بهدف تذكير الواعظات وتجديد معلوماتهن حتى يتسنى لهن القيام بعملهن على اكمل وجه .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*