الرئيسية / رياضة / موعد على «العهد»

موعد على «العهد»

يتفضل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ليشمل برعايته وحضوره نهائي كأس سموه لكرة القدم في موسمها الثاني والعشرين، من خلال المباراة النهائية التي تجمع العربي والكويت في الساعة الخامسة و27 دقيقة من مساء اليوم على استاد نادي الكويت.

ويأمل الطرفان العريقان في التشرف بنيل كأس هذه البطولة الغالية التي تعد باكورة الألقاب الرسمية لهذا الموسم، علماً أن هذه الكأس ذهبت إلى خزائن نادي القادسية في الموسمين الماضيين، والآخير هو صاحب ارصص لرقم القياسي بعدد مرات الفوز بها (8 ألقاب).

وتكتسب هذه المباراة أهمية كبرى باعتبارها بين فريقين عريقين وقمة محلية رفيعة المستوى، حيث ان مواجهات الطرفين تتسم بالاثارة الفنية ولا تخضع لمعايير مسبقة.

وفي حين يطمع العربي برفع الكأس للمرة السابعة في تاريخه، فإن الكويت يسعى إلى نيلها للمرة السادسة. وحقق «الأخضر» اللقب أعوام 1996 و1997 و1999 و2000 و2007 و2012. أما «الأبيض» الذي كان أول تشرف بالفوز باللقب عام 1994، فقد نالها أيضا أعوام 2003 و2008 و2010 و2011.

ويلتقي الفريقان للمرة الثالثة في نهائي البطولة، وكانت الغلبة في المناسبتين السابقتين للكويت الذي فاز على العربي 3 – صفر في نهائي عام 2003 و3 – 2 بركلات الترجيح بعد التعادل 2 – 2 عام 2010.

ويعد النهائي ثأرياً بالنسبة للعربي وكذلك للكويت الذي لم ينس أن «الأخضر» حرمه من خوض المباراة النهائية الموسم الماضي بعد ان اقصاه من الدور قبل النهائي 7 – 6 بركلات الترجيح بعد التعادل 1 – 1 ذهابا وإيابا.

وبموجب النظام الجديد للبطولة، شارك العربي مباشرة ابتداء من دور الثمانية فهزم كاظمة 5 – 4 بركلات الترجيح بعد التعادل سلبا في الوقتين الأصلي والاضافي، وتخطى عقبة الجهراء بالفوز عليه 2 – 1 في الدور قبل النهائي.

أما الكويت، فهزم اليرموك 2 – 1 في الوقت الإضافي من دور الثمانية، في حين جرد القادسية من اللقب في الدور قبل النهائي بالفوز عليه 1 – صفر.

معنويات عالية

يخوض العربي اللقاء بمعنويات عالية وهو يعيش ابهى ايامه منذ سنوات طويلة، حيث وصل الى نهائي البطولة الحالية، وهو يتصدر حاليا دوري فيفا منذ مراحل عديدة، ولم يتعرض سوى لهزيمة واحدة هذا الموسم.

وانتزع «الأخضر» تعادلا سلبيا على ارض غريمه اللدود القادسية، أمس الأول، في دوري فيفا، وقبلها حقق فوزا مستحقا على الجهراء 2 – صفر.

ويقود الصربي بوريس بونياك العربي باقتدار هذا الموسم ويقدم معه افضل العروض والنتائج، معتمدا على تشكيلة متناسقة زاخرة بأفضل حراس المرمى وخط دفاع مستقر عماده أحمد الصالح وأحمد إبراهيم. ويقود خط الوسط المتألق خلف أحمد خلف ومعه طلال نايف وعبدالعزيز السليمي وعلي مقصيد والمخضرم محمد جراغ مع هجوم ضارب يضم محمود المواس وفراس الخطيب وحسين الموسوي.

مرشح فوق العادة

من جهته، يدخل الكويت المباراة وهو مرشح فوق العادة للقب بعد ان هيمن على الساحة المحلية مع القادسية في السنوات الأخيرة. ويتألق «الأبيض»، أخيراً، تحت قيادة مدربه الجديد والقدير محمد إبراهيم الذي أضفى بصماته بوضوح على الفريق.

ويحتل الكويت المركز الثاني في دوري فيفا حالياً، وبفارق نقطة واحدة عن العربي، وهما التقيا مرة واحدة هذا الموسم، وتعادلا سلبا في المرحلة التاسعة من الدوري، ويبدو واضحا ان التكافؤ يطغى على مواجهة اليوم، وحظوظ الطرفين متساوية الليلة.

وحقق «الأبيض» انتصارين في آخر مرحلتين من الدوري، فسحق اليرموك 3 – صفر، أمس الأول، وتغلب على غريمه التقليدي القادسية 2 – 1.

ويضم الكويت نخبة من اللاعبين المحليين الدوليين والمحترفين المميزين، ومنهم الحارس مصعب الكندري وفهد عوض وفهد العنزي وعلي الكندري ووليد علي وعبدالله البريكي ورافائيل باستوس وماكيليلي ورضا غوشان نجاد وشادي الهمامي.

إبراهيم يبحث عن اللقب التاسع

قال مدرب الكويت محمد إبراهيم في مؤتمر صحافي جمعه مع مدرب العربي بونياك في مقر الاتحاد امس إنه يبحث عن اللقب التاسع في مواجهة العربي، حيث سبق أن حصد البطولة مع القادسية في 8 مناسبات.
واعترف إبراهيم ان العربي يعيش أفضل حالاته في الوقت الحالي، لكن هذا ليس مبررا لأن يكون المرشح لحصد اللقب، فالفرص متساوية، والفريق الذي سينجح في استغلال الفرص هو من ستكون له الغلبه في المباراة.
وكشف إبراهيم عن ان الكويت جاهز بصفوف مكتملة باستثناء عبدالله البريكي، حيث تجرى محاولات لتجهيزه للمباراة النهائية.

بونياك يؤكد جهوزية لاعبيه

اتفق بونياك أن الأوراق مكشوفة مع الكويت، وشدد بونياك على جهوزية لاعبيه للمباراة، لاسيما ان الفريق لا يعاني من غيابات، والجميع يسعى للمشاركة في المباراة والتتويج باللقب الغالي، والذي اعتبره بونياك تكليلا لجهود فريقه منذ بداية هذا الموسم. وطالب بونياك بالتركيز في المباراة، مؤكدا أن الفريق الأكثر استغلالا للفرص وهو من ستكون له الغلبة في المباريات النهائية.

العسعوسي  يدير اللقاء

وقع اختيار لجنة الحكام التابعة للاتحاد الكويتي لكرة القدم على الحكم الدولي مشعل العسعوسي لإدارة نهائي كأس ولي العهد الذي سيجمع العربي مع الكويت.
ويتمسك اتحاد الكرة بالحكام الوطنيين لإدارة منافسات نهائي كأس الأمير، وكأس ولي العهد، في حين ليس لدى الاتحاد أدنى مشكلة في إسناد مباريات الدوري لحكام أجانب، لا سيما في حال تقدم ناد بطلب حكام أجانب، بشرط تحمله المصاريف كاملة لجلب الحكم ومساعديه.

 

Capture

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*