الرئيسية / محليات / #الصحة: #الكويت بحاجة لإستضافة المزيد من المؤتمرات العلمية

#الصحة: #الكويت بحاجة لإستضافة المزيد من المؤتمرات العلمية

تستضيف وزارة الصحة يوم الخميس المقبل المؤتمر الكويتي ال39 لجراحات الانف والاذن والحنجرة والمؤتمر الثاني لجراحات الجيوب الانفية وقاع الجمجمة بمشاركة عربية ودولية.
وقال الرئيس الفخري للمؤتمر رئيس مستشفى زين للاتصالات الدكتور الشيخ باسل الصباح في مؤتمر صحفي عقد اليوم الاثنين ان المؤتمر سيشارك فيه عشرة اطباء مختصون بجراحة الانف والاذن والحنجرة وجراحة الجيوب الانفية يمثلون ثمان دول هي الولايات المتحدة الامريكية وكندا والمانيا واليونان وهولندا وسنغافورة ومصر والمملكة العربية السعودية.
واضاف ان المؤتمر الذي سيستمر يومين سيحضره ايضا 11 زائرا اجنبيا عالميا لاجراء عدد من العمليات النادرة والمعقدة اضافة الى إلقاء المحاضرات.
وذكر ان المؤتمر سيتناول عددا من المحاضرات الطبية وثلاث ورش عمل علمية مشيرا الى ان ورشة العمل الاولى تتناول جراحة الجيوب الانفية والثانية تتطرق الى جراحة تجميل الانف والثالثة تتحدث عن مشاكل التخاطب والنطق.
وقال الدكتور باسل الصباح انه تم الاتفاق مع معهد الكويت للاختصاصات الطبية (كيمز) على منح الاطباء المشاركين في المؤتمر 21 نقطة اضافة الى ثلاث نقاط تمنح لكل مشاركة في ورش العمل.
واوضح ان مستشفى زين سيجري 15 عملية جراحية معقدة حتى موعد انعقاد المؤتمر مشيرا الى ان المستشفى نسق مع الوزارة على اجراء العمليات بدلا من ارسال المرضى الى العلاج بالخارج لتخفيف العبء عن الوزارة في ارسال مرضى العلاج في الخارج.
وأضاف “اردنا استثمار وجود الجراحين الدوليين المشاركين في المؤتمر بإجراء العمليات المعقدة والنادرة حتى تعم ايضا الفائدة على الاطباء الكويتيين”.
من جهته اكد رئيس المؤتمر الدكتور مطلق السيحان ان المؤتمر يسلط الضوء على تطوير القدرات الطبية الكويتية في مجال الانف والاذن والحنجرة وتبادل الخبرات لتعزيز الاستفادة من اخر ما توصل اليه العلم الحديث من طرق وآليات التشخيص والعلاج في هذا التخصص.
وقال السيحان الذي يشغل ايضا منصب رئيس قسم الاذن والانف والحنجرة في مستشفى الجهراء ان الكويت بحاجة لمثل هذه المؤتمرات العلمية بسبب الظروف المناخية التي تجعلها اكثر عرضة للاصابة بأمراض الجيوب الانفية.
وذكر ان المؤتمر سيتطرق ايضا ضمن محاضراته الى مناقشة استئصال الاورام السرطانية من قاع الجمجمة والغدد النخامية وعمليات خرير سائل المخ وتجويف العين

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*