الرئيسية / محليات / أغذية فاسدة في مخزن بالشويخ

أغذية فاسدة في مخزن بالشويخ

تواصل بلدية الكويت حملاتها التفتيشية لمختلف الأنشطة التي تقوم بها الإدارات والمراقبات المختلفة لأفرع البلدية وفرق الطوارئ في المحافظات والتي تشمل محلات الاغذية والمطاعم والجمعيات التعاونية والأسواق والمخازن ومراكز بيع وتداول المواد الغذائية .
وفي هذا السياق اغلق فريق طوارئ العاصمة التابع لفرع بلدية محافظة العاصمة مخزن للمواد الغذائية بمنطقة الشويخ  يتم تداول فيه مواد منتهية الصلاحية وذلك بعد رصده من قبل الفريق و مداهمته  بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة في البلدية .
وبدوره اثني مدير فرع بلدية محافظة العاصمة المهندس عمار العمار على الفريق المشارك بالحملة  وحثهم على بذل الجهد ولاسيما يعتبر تلك انجاز يضاف إلى إنجازات البلدية في التصدي للمخالفات وأصحاب النفوس الضعيفة التي تتلاعب بصحة وسلامة الناس .
و من جانبه أوضح رئيس فريق طوارئ العاصمة طارق القطان بان تم رصد مخزن للمواد الغذائية من قبل مفتشي الفريق بمنطقة الشويخ وتم مداهمته علي الفور بناءاً على تعليمات مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي.
وأكد القطان على القيام بتكثيف الحملات الرقابية على الجمعيات التعاونية والمطاعم والمحلات وأسواق اللحوم والمخازن  للتأكد من صلاحية المواد الغذائية التي تقدم للجمهور وأماكن تداول المواد الغذائية إلى جانب مخالفة المحلات المخالفة للوائح وأنظمة البلدية.
وأضاف القطان أن الهدف من الحملة هو التأكد من صلاحية المواد الغذائية ومدى إلتزام العاملين بالمخازن  بسريان صلاحية الشهادات الصحية وذلك لضمان جودة وسلامة المواد الغذائية التي تقدم للجمهور، مشيراً إلى أن هناك متابعة حثيثة من قبل الإدارة العليا بالبلدية لتلك الحملات .
وتابع القطان أن الحملات التفتيشية مستمرة وتم رفعها إلى حالة الاستنفار وذلك أثناء ساعات العمل الرسمي وبعد الدوام الرسمي من قبل مفتشي فريق الطوارئ بهدف الحد من المخالفات والتصدي لمن تسول لهم نفسه التلاعب بصحة المستهلكين من أصحاب النفوس الضعيفة ، لافتا إلى أن مفتشي البلدية حريصون على تطبيق القانون وفقا للوائح والأنظمة المعمول بها، مشيرا إلي إننا بالمرصاد لمن يتداول مادة غذائية فاسدة .
وأشار القطان إلى أن  الفريق  يقوم بالتفتيش بصفة دورية على كافة المناطق التابعة للمحافظة لرصد اي مخالفة وتطبيق اللوائح والأنظمة على المحلات والمطاعم المخالفة من خلال اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين ، مشدداً لا تهاون في صحة وسلامة المستهلكين .
وأستطرد القطان قائلا انه خلال المداهمة تم ضبط مواد  غذائية منتهية الصلاحية الى جانب ارتكاب مخالفات جسيمة اشتملت على فتح مخزن بدون ترخيص من قبل البلدية وايضا تخزين مواد غذائية منتهية الصلاحية المحددة علي عبواتها وايضا عدم التقيد بالنظافة العامة في تداول الاغذية وايضا تخزين مواد غذائية في ظروف غير صحية وبناء عليه قام فريق الطوارئ بغلق المخزن إداريا.
وحذر القطان أصحاب المحلات بمراجعة تواريخ وصلاحيات المواد الغذائية وان وجد كمية منتهية الصلاحية على الفور التوجه لمركز البلدية حيث ستقوم البلدية بإتلافها قبل أن يتم ضبطها من قبل مفتشي البلدية والوقوع تحت طائلة المساءلة القانونية، مؤكداً تطبيق القانون بحزم على المخالفين.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*