الرئيسية / محليات / «أمانة الاوقاف»: لجنة خليجية تبحث تأسيس مركز بحثي متخصص بالوقف وقضاياه

«أمانة الاوقاف»: لجنة خليجية تبحث تأسيس مركز بحثي متخصص بالوقف وقضاياه

كشف الامين العام للامانة العامة للاوقاف الكويتية محمد الجلاهمة  الاثنين ان الامانة ووفدا من اللجنة الدائمة من المختصين في الشؤون الإسلامية والأوقاف الخليجيين يزور البلاد بحثوا تأسيس مركز بحثي علمي متخصص في الوقف وقضاياه.

جاء ذلك في تصريح صحافي للجلاهمة على هامش زيارة وفد يمثل اللجنة الدائمة من المختصين بالشؤون الإسلامية والأوقاف الخليجيين والأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مقر (امانة الأوقاف) للاطلاع على تجربتها في مجال الإنتاج العلمي والكتب والإصدارات الخاصة.

وقال الجلاهمة ان المركز سيسخر لخدمة الدراسات والبحوث الوقفية الخليجية كنموذج مشرف للتعاون الخليجي المشترك يحتذى به عالميا كما انه يستكمل مسيرة الانجازات والتعاون التي حث عليها قادة دول المجلس ونتاج للاجتماعات القائمة بتنسيق من الأمانة العامة لمجلس التعاون وبمشاركة خبراء ومختصين بشؤون الأوقاف من جميع دول المجلس.

وذكر انه منذ أن تم تكليف دولة الكويت ممثلة بالأمانة العامة للاوقاف عام 1997 لتكون الدولة المنسقة لجهود الدول الإسلامية في مجال الوقف تضاعفت جهودها حتى وصلت مشاريع (الدولة المنسقة) إلى 17 مشروعا مؤكدا حرص الامانة على إحياء سنة الوقف من خلال مشاريع وبرامج وأنشطة محلية وعالمية.

وأشاد بجهود امانة مجلس التعاون الخليجي التي تقوم بتنسيق مثل هذه الاجتماعات والزيارات المشتركة منوها بما أنجزه المسؤولون والعاملون في الامانة السابقون والحاليون من بنية تحتية معلوماتية تخدم الوقف.

يذكر أن الوفد الزائر شهد عرضا لمسيرة وانجازات الأمانة ومعرضا مصغرا لأنشطتها في مجال الإنتاج العلمي والكتب والإصدارات الخاصة كما قام بزيارة مكتبتي (علوم الوقف) و(ماما أنيسة).

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*