الرئيسية / محليات / «هيئة التدريس»: لن نقبل باختطاف «الشدادية»

«هيئة التدريس»: لن نقبل باختطاف «الشدادية»

أكدت جمعية أعضاء هيئة التدريس رفضها تسليم مشروع «الشدادية» إلى أي جامعة أخرى غير جامعة الكويت سواء كانت حكومية أو خاصة.
وأشارت خلال مؤتمرها الصحفي الذي عقدته أمس في مقرها في الشويخ، إلى أن أعضاء الهيئة التدريسية والحركة الطلابية في الجامعة لن يقبلوا باختطاف حلمهم الذي انتظروه سنوات طويلة، وسيبذلون جهودهم من أجل الدفاع عن مشروعهم.
وقال رئيس الجمعية د. أنور الشريعان: سنوات عديدة مرت على الجامعة وكانت مليئة بالمشاكل والمصاعب بسبب مواقعها ومبانيها، وتنتظر إنجاز موقع الشدادية بفارغ الصبر للانتقال إليه والخلاص من مشاكلها، كالطاقة الاستيعابية وأزمة المواقف وغيرهما، إلا أنها تفاجأت بمخطط لسحب الموقع منها.
وأضاف الشريعان: موقع الشدادية حق لجامعة الكويت، منذ البدء بعملية تخصيصه وبنائه قبل نحو 10 سنوات، وهناك من يريدون سلبه عبر الترويج لمشروع آخر، بإنشاء جامعة حكومية جديدة تديرها جامعات خاصة محلية أو أجنبية. وتابع: من يسوق فكرة إنشاء جامعة حكومية ثانية، نحن معه وندعمه، وبالفعل الكويت تحتاج إلى ذلك بعد مرور 50 عاما على وجود جامعة واحدة، ويمكنه أخذ مواقع ومباني الجامعة الحالية، في الشويخ وغيرها فور انتقال إدارات وكليات جامعة الكويت إلى الشدادية.
وأكد أن بقاء جامعة الكويت في مواقعها الحالية دون انتقالها إلى موقع الشدادية، سيضر بمستواها ويؤثر على تعليمها ويبقي مشاكلها، وهو أمر لا تقبله الجمعية بصفتها ممثلة عن أعضاء هيئة التدريس في الجامعة.
وطالب السلطتين التنفيذية والتشريعية بتغيير نص المادة 44 من القانون المقترح للجامعات، التي تنص على إنشاء جامعة جديدة باسم «جامعة صباح السالم» بموقع الشدادية، ليبقى موقعا لجامعة الكويت.

صدمة كبيرة
من جانبه، قال رئيس لجنة شؤون أعضاء هيئة التدريس د. شملان القناعي: التوجه لمصادرة موقع الشدادية من جامعة الكويت لتسليمه إلى جامعة جديدة أو خاصة شكل صدمة كبيرة للكثيرين في الجامعة.
وأضاف: «الشدادية» هي جامعة الكويت، ولا نقبل بغير ذلك، لا سيما أنها على وشك الانجاز، وانتظرنا سنينا حتى نراها على أرض الواقع، ناهيك عن معاناة جامعة الكويت كثيرا في مواقعها ومبانيها الحالية من مشاكل وسلبيات كثيرة.
بدوره، قال الناطق الرسمي باسم جمعية أعضاء هيئة التدريس د. مساعد الزيد: البعض يظن أننا نطالب بتخصيص موقع الشدادية لجامعة الكويت، والحقيقة أننا نطالب بعدم سحبه وسلبه منها تحت أي ذريعة كانت، فهو حق لها من البدء في إنشاء المشروع قبل سنين طويلة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*