الرئيسية / عربي وعالمي / الشيخ ثامر العلي يشارك بمؤتمر ناتو في قطر

الشيخ ثامر العلي يشارك بمؤتمر ناتو في قطر

وصل رئيس جهاز الامن الوطني الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح الى هنا الليلة للمشاركة في مؤتمر حلف شمال الأطلسي (ناتو) حول الامن في منطقة الخليج.
وكان في استقبال الشيخ ثامر لدى وصوله إلى الدوحة سفير دولة الكويت لدى قطر متعب صالح المطوطح والمستشار لدى السفارة الكويتية ناصر صقر الغانم ومساعد وزير الخارجية القطري للشؤون الخارجية محمد بن عبدالله الرميحي ومساعد مدير ادارة المراسم بوزارة الخارجية القطرية عبدالعزيز النعمة.
ويشارك الشيخ ثامر وهو رئيس وفد دولة الكويت في المؤتمر الذي تنطلق اعمال جلساته غدا وتستمر يومين تلبية لدعوة من وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية.
ومن المقرر أن يلقي الشيخ صامر كلمة في الجلسة الثالثة من أعمال المؤتمر والتي ستكون بعنوان (الآفاق المستقبلية لمبادرة اسطنبول للتعاون).
ويتضمن جدول اعمال المؤتمر انجازات مبادرة اسطنبول للتعاون والتحديات الامنية الاقليمية والافاق المستقبلية للمبادرة.
يذكر ان حلف الاطلسي هو تحالف دفاعي أنشئ عام 1949 ومقره العاصمة البلجيكية بروكسل يضم حاليا 28 دولة من امريكا الشمالية واوروبا.
وترسم سياسات الحلف وتتخذ قراراته العليا من قبل مجلس الحلف الذي يلتقي في دورات منظمة واحيانا طارئة على مستويات ثلاثة القمة وزراء الدفاع وسفراء الدول الاعضاء المعتمدين لدى مقر الحلف.
وبعد احداث 11 سبتمبر 2001 اعتمد الحلف على مد اليد لدول ما يسمى بالشرق الاوسط الكبير لمواجهة خطر ‘الارهاب’ وعلى ضوء ذلك اطلق الحلف مبادرة جديدة خلال قمة اسطنبول في يونيو 2006 وسميت تلك المبادرة بمبادرة اسطنبول للتعاون.
وتهدف المبادرة الى اقامة تعاون عملي في المجالات الامنية والدفاعية لتعزيز الامن والاستقرار في المنطقة ومن خلال التزام امريكي اوروبي جديد يوفر نصائح خاصة بكل دولة حول اصلاحات تتعلق بمجال الدفاع وكذلك تشجيع التعاون العسكري ومحاربة الارهاب عبر تبادل المعلومات ومكافحة انتشار اسلحة الدمار الشامل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*