الرئيسية / محليات / “البابطين”: “الجذور والأغصان” إهداء من المؤسسة إلى الشعب #الكويتي

“البابطين”: “الجذور والأغصان” إهداء من المؤسسة إلى الشعب #الكويتي

 أنجزت مؤسسة (عبدالعزيز سعود البابطين) الثقافية فيلما سينمائيا وثائقيا بعنوان (الجذور والأغصان) وذلك ضمن فعاليات وأنشطة احتفالية (الكويت عاصمة الثقافة الإسلامية 2016).

وقالت المؤسسة في بيان صحافي اليوم الاثنين أن الفيلم سيتم عرضه برعاية وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح الأحد المقبل على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي.
وأضافت انه سيتم خلال العرض تكريم رموز أسست للثقافة الإسلامية وكان لها الدور الإيجابي في تأهيل المجتمع الكويتي ثقافيا وهم الشيخ عبدالعزيز الرشيد والشيخ يوسف بن عيسى القناعي والشيخ عبدالله النوري والشيخ عبدالرحمن السميط والشيخ عبدالمحسن إبراهيم البابطين.
وفي هذا الصدد أوضح رئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين ان (الجذور والأغصان) اهداء من المؤسسة إلى الشعب الكويتي اذ يوثق الفيلم للثقافة الإسلامية في الكويت منذ نشأتها عبر العصور إلى يومنا هذا.
وبين البابطين أن الفيلم يرصد تأثير هذه الثقافة على النواحي الاجتماعية والاقتصادية والأدبية والتعليمية والمعمارية وغيرها من مظاهر الحياة التي كانت الثقافة الإسلامية مرجعا لها.
وأشار إلى أن الفيلم يستحضر شخصيات بارزة من أصحاب الفكر الذين أسهموا في تأسيس ثقافة إسلامية معتدلة تعكس حقيقة التسامح والتعايش بين أبناء الكويت منذ القدم وحتى يومنا هذا كما يستضيف شخصيات معاصرة من مختلف التخصصات ليتحدثوا عن جوانب مهمة في حياة الكويت.
وذكر أن أحداث الفيلم غطت مختلف المراحل الزمنية للكويت ولم تقتصر على مرحلة التأسيس فقط حيث يسترجع الفيلم أحداثا ومواقف ربما يغيب بعضها عن ذاكرة الحاضر مثل التعليم والقضاء والحج والأعمال الخيرية والتعاملات اليومية التي كانت سائدة قديما منذ العثور على مخطوط في جزيرة فيلكا الذي يعد الأقدم في المنطقة ما يؤكد عمق الثقافة الإسلامية في الكويت.
ودعا البابطين الجمهور إلى حضور الفيلم الذي يعزز موضوع التعايش والمحبة بين أبناء الكويت بمختلف فئاته ويكرس الوحدة الوطنية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*